السبت 26 نوفمبر 2022
فن وثقافة

إطلاق أول منصة إلكترونية خاصة بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

إطلاق أول منصة إلكترونية خاصة بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة صورة من الدورة 21 من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة
كشف المركز السينمائي المغربي الستار عن أول منصة رقمية خاصة بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، وذلك تزامنا مع اقتراب موعد الدورة 22 من المهرجان، والتي من المقرر تنظيمها خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و24 شتنبر 2022.
وستتضمن المنصة الإلكترونية الخاصة بالتظاهرة السينمائية المرتقبة، لائحة الأفلام المشاركة في مسابقات المهرجان، وكذا الشخصيات السينمائية التي سيتم تكريمها خلال هذه الدورة.
ويسعى المركز السينمائي المغربي من خلال إطلاقه للمنصة إلى تسهيل وتبسيط جميع الإجراءات اللازمة من أجل تسجيل الأفلام المشاركة، بالإضافة إلى مواعيد الندوات والموائد المستديرة التي ستنعقد على هامش التظاهرة.
ويعد المهرجان الوطني للفيلم تظاهرة سينمائية وطنية تكتسي طابعا فنيا وثقافيا وترويجيا تستهدف تعزيز تطوير السينما المغربية وتشجيع عمل المهنيين في القطاع وتوفير فضاء للقاء والتفاعل والتبادل.
ونشير إلى أن برنامج الدورة الـ 22 للمهرجان الوطني للفيلم، التي تحتفي بذكرى الراحل نور الدين الصايل، يتضمن ثلاث مسابقات، تخصص أولاها للأفلام الروائية الطويلة، والمسابقة الثانية للأفلام الروائية القصيرة، والمسابقة الثالثة للأفلام الوثائقية الطويلة، إضافة إلى تخصيص فضاء لمناقشة مواضيع التوزيع والاستغلال السينمائي في عصر الرقمنة والأشكال الجديدة للعرض والتوزيع، ولقاءات مهنية لمناقشة مواضيع تهم واقع السينما الوطنية وآفاق تطويرها، إلى جانب تقديم الحصيلة السينمائية لسنتي 2020 و2021، وأنشطة أخرى موازية.