الخميس 1 ديسمبر 2022
اقتصاد

لمواجهة تراجع مخزون المياه.."ليدك" تواصل مجهوداتها وتدعو الجميع إلى ترشيد استعمال الماء

لمواجهة تراجع مخزون المياه.."ليدك" تواصل مجهوداتها وتدعو الجميع إلى ترشيد استعمال الماء أصبح ترشيد استهلاك الماء أمرا مستعجلا أكثر من أي وقت مضى
في هذه الفترة من الجفاف و بفعل الوضعية المائية الحرجة على مستوى الأحواض المائية التي تزود الماء الشروب لجهة الدار البيضاء سطات، تواصل ليدك تفعيل مخطط أعمال تم عرضه على السلطات في شهر مارس الماضي، و خاصة عمليات ضبط و عقلنة ضغط الماء في الشبكة سواء بالليل أو بالنهار.
و تمكن هذه العمليات، حسب شركة ليدك، من اقتصاد الموارد عبر تقليص تسربات الماء في مجموع الشبكة و أيضا لدى الزبناء، و ذلك مع ضمان تزويد الماء بشكل مستمر.
وأضافت الشركة أنه في حالة تسجيل اضطراب في التوزيع، تظل ليدك في الاستماع لزبنائها و رهن إشارتهم من خلال مركزها للعلاقات مع الزبناء .وأوضحت الشركة أنه في هذا السياق الاستثنائي المتعلق بتراجع مخزون الموارد المائية، أصبح ترشيد استهلاك الماء أمرا مستعجلا أكثر من أي وقت مضى.

 
 
وتماشيا مع التدابير المتخذة من طرف السلطات (مذكرة منع سقي الفضاءات الخضراء وغسل السيارات بالماء الشروب،...)، دعت ليدك  زبناءها إلى تبني روح السلوك المدني و المسؤولية، و تشجعهم على الاعتماد اليومي لسلوكيات إيكولوجية بسيطة تساهم في المحافظة على هذا المورد الحيوي.
وأكدت ليدك على تعبئتها للحد من تأثيرات ندرة المياه و مواصلة مجهوداتها لكي تقدم كل يوم خدمات توزيع الماء والكهرباء و التطهير السائل والإنارة العمومية في أفضل الظروف.