الأحد 25 سبتمبر 2022
رياضة

نادي الجزيرة الإماراتي يعلن تعاقده مع المغربي أشرف بنشرقي

نادي الجزيرة الإماراتي يعلن تعاقده مع المغربي أشرف بنشرقي المغربي أشرف بن شرقي (يمينا) أثناء توقيع العقود مع الجزيرة الإماراتي
 أعلن نادي الجزيرة الإماراتي، تعاقده مع اللاعب المغربي أشرف بنشرقي، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع نادي الزمالك المصري. وأكد نادي الجزيرة في بيان مقتضب اليوم الثلاثاء عبر حسابه الرسمي على "تويتر" التعاقد مع بن شرقي بعد اجتيازه الكشف الطبي بنجاح، دون الكشف عن مدة العقد أو تفاصيل التعاقد، واكتفى النادي بنشر فيديو يظهر خلاله اللاعب المغربي وهو يرتدي قميص الجزيرة تحت عنوان "أحلامهم هي واقعنا".
وغادر بنشرقي البالغ من العمر 27 عاما صفوف الزمالك المصري بعد انتهاء عقده الذي استمر لمدة ثلاثة مواسم، حيث رفض اللاعب كل المحاولات لتجديد تعاقده مع النادي المصري.
وقاد بنشرقي الزمالك قبل أيام قليلة للتتويج بلقب كأس مصر بعد الفوز على الغريم الأهلي في النهائي بنتيجة 2-1، كما ساهم بقوة في اقتراب الفريق حاليا من حصد لقب الدوري المصري للموسم الثاني على التوالي. وإجمالا، توج بن شرقي مع الزمالك بلقب كأس السوبر الإفريقي، وكأس السوبر المصري، وكأس مصر مرتين، ولقب الدوري المصري في الموسم الماضي.
وبدأ بنشرقي مشواره الكروي في نادي المغرب الفاسي، وفي عام 2016 انتقل إلى الوداد البيضاوي الذي توج معه بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 2017، والتأهل لكأس العالم للأندية، لينتقل بعدها إلى نادي الهلال السعودي، ومنه إلى لانس الفرنسي، قبل أن يلتحق بنادي الزمالك في يوليوز 2019.