الجمعة 12 أغسطس 2022
مجتمع

تجويد المدرسة العمومية.. موضوع اجتماع في المضيق

تجويد المدرسة العمومية.. موضوع اجتماع في المضيق سعيد بودرا (يمينا)
أكد سعيد بودرا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بعمالة المضيق الفنيدق، على أن جودة التعليم مشروع مجتمعي ومسؤولية مشتركة، ودعا مختلف الفاعلين والمتدخلين للانخراط المواطن من أجل تحقيق الأهداف المتوخاة، من المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية.  
واستعرض المدير الإقليمي للوزارة، في لقاء تشاوري، حول موضوع: "تعلم ذو جودة للجميع" مشروع خارطة الطريق 2022 -2026، لتحقيق نهضة تربوية شاملة في قطاع التعليم. سلط من خلالها الضوء على سياق المشاورات الوطنية، كآلية لتجويد المدرسة باعتبارها ركيزة كل تنمية. 
وقد شهدت الورشات التي نظمت في إطار اللقاء الترابي لمديرية المضيق الفنيدق، تفاعلا إيجابيا للفعاليات المشاركة، المكونة من ممثلين عن السلطات المحلية، والسلطات الأمنية والجماعات الترابية والهيئات المنتخبة، والقطاعات الحكومية والمنظمات غير الحكومية، وممثلي النسيج الاقتصادي وجمعيات أمهات وأباء وأولياء التلاميذ، وجمعيات المجتمع المدني بالإضافة إلى فعاليات فنية وثقافية ورياضية.
ومن أجل إغناء النقاش، تم تخصيص ورشات، تمحورت حول موقع مدرسة الجودة في تنمية الجماعة الترابية، ودعم الجماعة الترابية للمدرسة، ثم التوافق بين الطموح المحلي وطموح المدرسة.
واختتم هذا اللقاء التشاوري بتقديم تقارير الورشات، التي أجمعت على انخراط  كل المتدخلين والشركاء، في كل المساعي والخطوات الرامية إلى تجويد المدرسة المغربية.