الاثنين 16 مايو 2022
اقتصاد

منظمة نقابية تُذكر مدير الوكالة الحضرية لخنيفرة بهذا المنشور الوزاري

منظمة نقابية تُذكر مدير الوكالة الحضرية لخنيفرة بهذا المنشور الوزاري مشهد من مدينة خنيفرة (أرشيف)

وجه المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للوكالات الحضرية، المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، رسالة إلى مدير الوكالة الحضرية لخنيفرة، يذكره فيها بمنشور وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عدد 62 بتاريخ 05 يناير 2022، بخصوص مسطرة التباري حول مناصب المسؤولية بالوكالات.

 

وأكدت الرسالة، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منها، على ضرورة احترام المدير مقتضيات المنشور المذكور، من خلال القيام أولا بعملية انتشار المسؤولين الذين قضوا أزيد من 4 سنوات على مستوى مهامهم، وأن يتم إفراز خريطة حقيقية من المسؤولين بمهام جديدة، تمكنهم من القطع مع وعود وخرائط معدة سلفا.. كما أوضحت رسالة المنظمة النقابية أن عدم فتح كل المناصب للتباري والانتقائية في إقصاء أعضاء من المكتب النقابي التنفيذي يطرح أكثر من علامة استفهام!؟ وخاصة بعد تسجيل عدم الأخذ بعين الاعتبار بالملف المطلبي للجنة المركزية للعمل النسائي المتعلق بإعطاء كوتا لنساء الوكالات الحضرية.

 

وأشارت الرسالة كذلك إلى أن المناسبة تستوجب القضاء على المرحلة السابقة بتدبير الوكالات الحضرية بسلبياتها ومسؤوليها وفتح أمال جديدة.

 

وتأسيسا على ذلك التمست المنظمة من مدير الوكالة الحضرية لخنيفرة إعادة الأمور إلى نصابها حتى يتم تحقيق مرفق عمومي يستجيب لتطلعات العهد الجديد، وتجاوز السلبيات السابقة...