الجمعة 3 مايو 2024
مجتمع

درك زاكورة يحقق في أكبر فضيحة مرتبطة بالشعوذة والسحر واستخراج الكنوز..هذه تفاصيلها

درك زاكورة يحقق في أكبر فضيحة مرتبطة بالشعوذة والسحر واستخراج الكنوز..هذه تفاصيلها

تباشر، حاليا ، عناصر الشرطة القضائية التابعة للدرك الملكي بزاكورة، التحقيق في أغرب فضيحة مرتبطة بالسحر والشعوذة، واستخراج الكنوز، وذلك تبعا للشكاية التي تقدمت بها (س.ف) الحاملة لبطاقة التعريف الوطنية رقمpb193975 والقاطنة بدوار ايت بن علي اسكجور بتامكروت بزاكورة والمسجلة بتاريخ 27 شتنبر 2017 تحت عدد 88/17 بابتدائية زاكورة حصلت "أنفاس بريس" على نسخة منها والتي تمت إحالتها على الوكيل العام للملك لدى استئنافية ورزازات للاختصاص، حيث تتهم فيها 3 اشخاص ومجموعة أخرى باستعمال السحر والشعوذة، وتزوير عقد الزواج الثاني وتطليقها من زوجها الأول ليتزوجها احد المشتكى بهم، كما تتهمهم الضحية بذبح عجل بمنزل أهلها من اجل استخراج كنز وارغامها على شرب مواد مجهولة المصدر أصبحت على اثرها تصاب بنوبات صرع واغماءات متكررة.
كما تتهم المشتكى بهم باحتجازها بمنزل بزاكورة تمباخر بالدار البيضاء. الى ذلك اتصلت الجريدة بالضحية، فاستفسرتها عن أسباب هذه الأفعال التي مورست عليها حسب زعمها، وأكدت ان ذلك حدث نتيجة كونها " زهرية" في كل شيء الى جانب طفلها الذي لايتجاوز سنه الأربع سنوات و الذي كان هو الاخر -تقول الضحية- يحضر ويستغل في عمليات استخراج الكنوز سواء في تارودانت او القنيطرة او ورزازات او زاكورة.
وحسب المعطيات المتسربة عن الأبحاث والتحقيقات الدقيقة التي تباشرها عناصر الشرطة القضائية التابعة لدرك زاكورة في سرية تامة وتحت الاشراف المباشر للوكيل العام للملك بورزازات،فانه تم الاستماع الى المشتكية ( الضحية ) إضافة الى والدها والدتها وفي نفس القضية تم الاستماع كذلك الى صهرها وفي نفس القضية تم التحقيق مع الطفل عمر"لغز القضية" كما استمع الى ايفادات ابيه في الملف، ومن المنتظر الاستماع كدلك الى اخ المشتكيةالمتواجد بمدينة الرباط الذي قالت الأبحاث انه كان من بين الضحايا في احدى عمليات استخراج الكنوز الاتي تقوم بها هذه العناصر المشتكى بها .
ومن الامور التي أكدها لـ " أنفاس بريس" مصدر من الشرطة القضائية المكلفة بالتحقيق انه لم يتم الاستماع بعد الى المشتكى بهم في النازلة، ونظرا لحساسية الملف -يقول ذات المصدر- فان التحقيقات تسير خطوة خطوة، و حسب تعليمات الوكيل العام .
وفي السياق ذاته أكدت مصادر متطابقة ، بان الأبحاث الأولية مع المستمع اليهم " ضلوع "شخصيات متنفذة بالمدينة ورجال اعمال واخرون في هذه القضية. ذكرت اسماؤهم في محاضر الاستماع الى جانب المشتكى بهم والذي يعتبر احد موظفي عمالة زاكورة ابرزهم.
والجدير بالإشارة فإن هذا الملف يتابع باهتمام كبير من طرف الراي العام الوطني والمحلي والجهوي، مما جعله مادة دسمة لصانعي الاشاعة ومرتزقة الاعلام بمدينة زاكورة خصوصا منتحلي صفة " اعلامي" او "جمعوي اعلامي".