الاثنين 4 مارس 2024
اقتصاد

التقدم والاشتراكية: مبلغ تغريم مجلس المنافسة لشركات المحروقات هزيل في انتظار حيثياته

التقدم والاشتراكية: مبلغ تغريم مجلس المنافسة لشركات المحروقات هزيل في انتظار حيثياته نبيل بنعبد الله وفي الإطار مشهد من اللقاء
توقف المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية خلال اجتماعه يوم الثلاثاء 28 نونبر 2023، عند القرار الصادر عن مجلس المنافسة، بخصوص سوق المحروقات، بعد مخاضٍ طويل وتقلباتٍ متتالية.

واعتبر المكتب السياسي في بلاغ عقب هذا الاجتماع، توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، هذا القرار، في حد ذاته، رغم هزالة مبلغ التسوية مقارنةً مع حجم الأرباح الفاحشة، وغير المشروعة التي راكمتها الشركات المعنية، إدانة واضحة، وإقرار، صريح، بالتواطؤات المُخِلَّة بقواعد المنافسة الحرة، والشريفة والنزيهة في سوق المحروقات.

وزاد قائلا:" حزب التقدم والاشتراكية، الذي يَنتظرُ الإفصاح عن حيثيات القرار المذكور وتفاصيله وأسبابه وتعليلاته، في إطار مبدأ الشفافية، قبل أن يُعلن عن تقييمٍ شاملٍ للموضوع، يأمل في أن يَحرص مجلسُ المنافسة على عدم استمرار وضعية سوق المحروقات على ما هي عليه".

وشدد على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات للحيلولة دون تكرار نفس الممارسات غير المشروعة والـمُـضِرَّة بالقدرة الشرائية للمغاربة.