الجمعة 29 مارس 2024
تكنولوجيا

تيك توك.. خدمات البث التدفقي باتت مدفوعة

تيك توك.. خدمات البث التدفقي باتت مدفوعة
في خطوة تهدف إلى زيادة أرباح صناع المحتوى، قرر تطبيق "تيك توك"، الذي يستخدمه 1000 مليون شخص بشكل يومي، إطلاق اشتراكات مدفوعة لمشاهدة البث التدفقي الخاص بنجومه، وهي الخطوة التي ستخول للشركة جني الأموال من مصدر آخر غير الإعلانات.

وزف القائمون على المنصة الخبر المفرح بالنسبة لروادها من صناع المحتوى، عبر مشاركة مقطع فيديو، وضحت من خلاله أن الخدمة الجديدة ستخضع للاختبار اعتبارا من الخميس 26 ماي 2022، وستمكن صناع المحتوى أن "يدروا أرباحا شهرية متوقعة وأن يكيفوا بثهم المباشر بأسلوبهم الشخصي"، وفقا لما صرحت به إدارة الموقع.
 
وقد كشفت الشركة في بيان صادر عنها أن ميزة "الاشتراك المباشر"، التي لم تعلن الشركة عن سعرها، تهدف إلى منح صناع المحتوى "فرصة لزيادة إيراداتهم مع الاستمرار في توسيع قاعدة متابعيهم، وتتيح للمعجبين فرصة لأن يشكروا منشئ المحتوى المفضل لديهم بشكل منتظم".
 
كما نشر التطبيق الصيني مجموعة من مقاطع الفيديو الخاصة بمنشئي المحتوى، يشيدون فيها بامتيازات يحصل عليها معجبوهم في حال اشتركوا، ومن بينها استخدام رموز تعبيرية مخصصة ومرتبطة بعالمهم خلال المحادثة أثناء البث التدفقي.
وتعد الميزة المعلن عنها من قبل تطبيق "تيك توك"، الذي أصبح منصة رئيسية لبث مقاطع الفيديو خصوصا خلال فترة انتشار جائحة كورونا، مشابهة لصيغة اعتمدتها منصة "تويتش" المتخصصة في البث التدفقي لألعاب الفيديو، والتي كان لها إسهام مهم في نجاحها.
 
ونذكر أن الخدمة الجديدة لن تمنع غير المشتركين من مشاهدة فيديوهات البث التدفقي، فهي فقط ستمنح لدافعي رسوم الاشتراك بعضا من الخصوصية، المتمثلة في إمكانية استخدامهم لعدد من الرموز التعبيرية الموجودة في نافذة الدردشة حيث يكتبون تعليقاتهم، فضلا عن إظهار شارة في حساباتهم تشير إلى أقدميتهم، كما ستتاح لهذه الفئة من نشطاء الموقع المشاركة في "دردشة" حصرية.