الاثنين 3 أكتوبر 2022
فن وثقافة

تارودانت تحتضن محترف "أطفال وألوان" في دورته الثالثة

تارودانت تحتضن محترف "أطفال وألوان" في دورته الثالثة مشهد من مدينة تارودانت
تحتضن مدينة تارودانت بدءا من يوم الأربعاء 04 ماي 2022 الدورة الثالثة لمحترف أطفال الجمعية المحمدية للفن التشكيلي بتارودانت، وألوان، والتي اختار لها المنظمون شعار "أطفالنا لبنات لبناء مستقبل واعد".
 
وأوضح بلاغ للجمعية، توصل موقع "أنفاس بريس"، بنسخة منه، أن الدورة الثالثة لمحترف "أطفال وألوان"، التي ستستمر حتى يوم السبت 07 ماي 2022، تنظم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتستهدف 150 طفل وطفلة على مستوى إقليم تارودانت.
 
وأضاف المصدر ذاته أن هذه التظاهرة تجعل من المحترف الفني للأطفال، مناسبة لترسيخ الأخوة والروابط وجمع الشمل وتيمن أواصر الأخوة والمحبة وإيقاظ الشعور لدى الطفولة المغاربية بماضيها المشترك والنضال التاريخي الذي لعبه سلفهم الصالح لاستقلال بلدانهم وتحرير أوطانهم وإصرارهم على بناء المستقبل بروح مغاربية ووطنية صادقة.
 
ويتضمن برنامج المحترف، وفق نص البلاغ، فقرات نظرية وعملية بدء من تاريخ الفن مرورا بأعمال فنية وفق تقنيات أكاديمية لإكتساب آليات الحكم والتقييم. وذلك استعدادا لتقديم الأعمال التي ستعرض على هامش ملتقى الإلهام الدولي في دورته الثالثة الذي ستحتضنه مدينة تارودانت شهر غشت المقبل.