الخميس 28 مارس 2024
رياضة

تتويج الرياضة المدرسية في بطولة العالم للعدو الريفي المدرسي بسلوفاكيا.. إليكم التفاصيل

تتويج الرياضة المدرسية في بطولة العالم للعدو الريفي المدرسي بسلوفاكيا.. إليكم التفاصيل البطولة شهدت مشاركة 15 دولة من مختلف القارات
حصد تلاميذ المؤسسات التعليمية المشاركة في بطولة العالم المدرسية للعدو الريفي، المنظمة بدولة سلوفاكيا ست ميداليات من أصل 24 ميدالية، وثلاث كؤوس من أصل 12 كـأسا، أمس الأحد 24 أبريل 2022.
 وفي النتائج، حاز التلميذ جواد خشينة من ثانوية مولاي رشيد بالمديرية الإقليمية الخميسات (أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة) على الميدالية الذهبية في التتويج الفردي الخاص بالمنتخبات ببطولة العالم المدرسية للعدو الريفي، فيما فازت التلميذة فاطمة الزهراء برداحة عن ثانوية المقاومة التأهيلية بالمديرية الإقليمية خريبكة (أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة) بالميدالية الفضية لنفس التصنيف. 
وفي التتويج الفردي الخاص بفرق المؤسسات ذكورا وإناثا، حصلت التلميذة بهية العرفاوي من ثانوية يوسف بن تاشفين التأهيلية بالمديرية الإقليمية مراكش (أكاديمية جهة مراكش- أسفي)، على الميدالية البرونزية. كما حصل فريق نفس المؤسسة على الميدالية الفضية في التتويج حسب فرق المؤسسات.
أما في التتويج الجماعي الخاص بالمنتخبات ذكور وإناث، حاز كل من المنتخب الوطني المدرسي إناث والمنتخب الوطني المدرسي ذكور على الميدالية الفضية.
يشار إلى أن هاته البطولة شهدت مشاركة 15 دولة من مختلف القارات، جرى تنظميها ببراتيسلافا بسلوفاكيا، تحت إشراف الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 27 أبريل 2022، ويشارك المغرب بوفد رياضي مدرسي مكون من أربعة وعشرين عداءة وعداء، وأساتذتهم المتوجين في البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي التي جرت أطوارها بكل من بني ملال وآسفي خلال هذا الموسم الدراسي 2021/2022.