الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

زاكورة تستضيف الدورة العاشرة للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي نونبر 2022

زاكورة تستضيف الدورة العاشرة للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي نونبر 2022 دورة سابقة للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي السينمائي
تعلن جمعية الفيلم الوثائقي بزاكورة، أن فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي السينمائي، ستقام بمدينة زاكورة، في الفترة الممتدة من 25 الى 27 نونبر 2022.
 
وستعرف هذه الدورة، تحت إشراف مديرها الفني الأكاديمي والناقد العراقي البريطاني نديم العبد الله، برنامجا خصبا ومتنوعا، لعل من أبرزه المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية الدولية، والتي ستحكمها لجنة دولية متخصصة.
 
كما تشهد الدورة، التي ستتميز بحضور سينما دولية كضيف شرف، ورشات سينمائية، وندوة فكرية أكاديمية محكمة، فضلا عن توقيع مؤلف سينمائي جديد، وماستر كلاس مع شخصية سينمائية دولية بارزة، وأنشطة موازية بعدد من المؤسسات التعليمية لفائدة الطلبة والتلاميذ.
 
وستتميز الدورة، التي ستقام بدعم مرتقب من المركز السينمائي المغربي، وبالتعاون مع الجماعة الترابية زاكورة، ومجلس الجهة والمجلس الإقليمي، ومؤسسات أخرى، بتكريمات وازنة محلية ودولية، وأنشطة ماتعة تكرس البعد التنموي والفرجوي والإشعاعي للفيلم الوثائقي.
 
وكانت الدورة السابقة، أقيمت من 26 الى 29 نونبر 2021، بحضور السينما التونسية كضيف شرف، حيث توجت فيلم "الغناوي ساجر النار" للمخرج لمحمد توفيق من العراق الدانمارك ـ المغرب بالجائزة الكبرى للمهرجان