الخميس 18 إبريل 2024
فن وثقافة

محادثات ثنائية بين الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري والمجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون بالجمهورية التركية

محادثات ثنائية بين الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري والمجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون بالجمهورية التركية  لطيفة أخرباش تقدم شروحات لوفد المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون بالجمهورية التركية

أجرى وفد عن المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون بالجمهورية التركية، يتقدمه رئيسه أبو بكير شاهين، يوم الجمعة 22 أبريل2022، زيارة عمل إلى مقر الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري بالرباط.

 

شكلت هذه الزيارة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى العلاقات الثنائية بين المؤسستين، مناسبة لتنظيم عروض متقاطعة تتعلق بمهام واختصاصات المؤسستين وكذا إنتاجاتهما في مجال التقنين. كما ناقشت المؤسستان المواضيع الكبرى المدرجة ضمن أجندتهما والتطورات التي عرفها المشهد الإعلامي في البلدين جراء التطورات التكنولوجية للاتصال وتحولات الاستخدامات الإعلامية.

 

خلال الاجتماع الثنائي الذي حضره بنعيسى عسلون المدير العام للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري وعدد من المدراء والمسؤولين بالمؤسسة، استعرضت السيدة لطيفة أخرباش ونظيرها التركي آفاق التعاون داخل الشبكات الدولية لهيئات التقنين التي تعد كل من الهيأة العليا والمجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون عضوين بها، على غرار منتدى سلطات تنظيم البث في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي والشبكة المتوسطية لهيئات التقنين.

 

في هذا الصدد، أعربت لطيفة أخرباش لنظيرها التركي عن استعداد الهيأة العليا للإسهام بشكل دال في مجهودات الدفع بدينامية منتدى سلطات تنظيم البث في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي الذي يضم منذ سنة 2011، 39 هيأة تقنين عربية، إفريقية وآسيوية والذي تأثرت أنشطته بالتقييدات التي فرضتها جائحة كوفيد 19.

 

تضمن أيضا برنامج زيارة الوفد التركي زيارة لمختلف مديريات الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري من أجل الاطلاع على نموذج تقنين الاتصال السمعي البصري المغربي في أبعاده المؤسساتية، القانونية، الإجرائية والتقنية.