الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

متى تحوّلت فنّانتنا صاحبة الحنجرة الذهبية إلى "مانكان"؟!

متى تحوّلت فنّانتنا صاحبة الحنجرة الذهبية إلى "مانكان"؟! الباربيات
لابدّ أن أقول كلمة واحلة ليّ!!!
قرأت تدوينة لفنانة "عريقة'، لديها تاريخ ناصع البياض في الأغنية المغربية. لكنّ التّطبيع مع التّفاهة أصبح هو اللاّفت للانتباه، لذا لم تخرج المطربة التي كانت تجرّ قاطرة الأغنية المغربية العصرية عن رحبة فنانات "جوج_فرانك" في زمن "طالوني" وشوفوني أشنو لابسة ومصبّطة وباش محزمة ومرزّمة!!!!
في معظم خرجاتها قتلت الفنانة العريقة صوت #المطربة في داخلها وأصبحت تتصرّف كمانكان ودمية محشوة بالألوان والأزياء. 
أنا الذي كنتُ أتابع كل روائعها الغنائية، لطالما تربّصتُ بحسابها سواء على #الأنستغرام أو "الفايس_بوق" كي تفاجئني بقطعة فنية جديدة تحرّك مياه المستنقعات الراكدة في داخلي. لا.. لا جديد يذكر ولا قديم يعاد.. الفنّانة فقدت ذاكرتها الغنائية والتحقت بقافلة #التّافهات والتّافهين!! 
في إطلالتها الأخيرة.. تنشر صوراّ، ليس من سهرة غنائية، بل من عرض أزياء. متى تحوّلت فنّانتنا صاحبة الحنجرة الذهبية إلى "مانكان"؟! تعلّق على صور الحفل -الذي على ما يبدو كان حفلاّ غنائيّاّ- بكتابة تفاصيل #شخصية لا تهمّني شخصيّاً ولا تهمّ من يتابع آثارها الفنيّة.. صحيح أنّ المتابعات والمتابعين اختلفوا في زمن #طالوني، أصبحوا أخصائيين في علم التجميل ونحاتة الأجسام، يتابعون "الخلفيّات" والصّدريات، وكم حجم البوطوكس في الشّفاه، وهل عدسات العيون أصليّة أم صناعية...إلخ من الأشياء الغريبة.
المطربة التي "رأفتُ" لحالها كتبتْ جينريكاً بالتمام والكمال لأسماء مَنْ يعتنون ببشرتها الحليبية، ومن يصممون لها قفاطينها، ويُشوشرون شعرها، ويرصّفون حليّها، ويلمّعون جواهرها، ولم تنس أن توجّه الشّكر إلى خبير اللياقة البدنية، والمشرف على حمّام الماساج والتّدليك... والقائمة طويلة للفريق السّاهر على #تعدين مطربتنا!! 
كلّ هذا ممتاز، لكنّ ما اللاّفت للانتباه؟!.. المطربة أحيت سهرة فنية، وغنّتّ قطعاً غنائية من ربيرطوارها الفنّي، لكنّها لم تذكر ولو اسم أغنية، ومَنْ كتبها، ولحنّها، ووزّع موسيقاها!!!
ربّما في زمن "طالوني" وعلب "الأنستغرام" هناك أشياء تُذكر أسمى من الفنّ، وقريباً ستلتحق أسماء مصمّمات ومصمّمي "البيكينيات" و"السّوتيانات" بفريق الممثلة "x" والمطربة "y" لغزو فنّ "الدّمى" و"الباربيات".
تصبحون على خير!!!!!!