الثلاثاء 9 أغسطس 2022
اقتصاد

SIGMA3A تحتفل بالذكرى العاشرة لتأسيسها بمدينة الداخلة

SIGMA3A تحتفل بالذكرى العاشرة لتأسيسها بمدينة الداخلة مدير المؤسسة مدار عبد الإله مع جانب من حفل الافتتاح

تحتفل SIGMA3A من 09 إلى 14 فبراير 2022 بمرور عشر سنوات على تأسيسها في مدينة الداخلة، وسيتم عرض أهم الإنجازات والأعمال التي قامت بها بجل جهات الوطن؛ حيث كانت الانطلاقة سنة 2012 مع مشروع: دراسة حول تهيئة المجالات الرعوية بجهة واد الذهب- لكَويرة.

 

وبهذه المناسبة، تخلد SIGMA3A الذكرى بتقديم تقريرها السنوي الذي يتضمن أهم الإنجازات والمشاريع التي تمثل تاريخا من البناء المتواصل القائم على المهنية والسعي وراء الجودة والدقة في كل المهمات، بانخراط مختلف الأقسام بالشركة خلال سنة 2021. كما تعتبر هذه المناسبة فرصة لتسليط الضوء على تطور المؤسسة من حيث رقم المعاملات واستراتيجية تطوير الأنشطة والموارد البشرية وذلك عن طريق مؤشرات سيتم تقديمها على هيئة كتاب ذهبي يلخص اهم المراحل منذ نشأة المؤسسة.

 

وفي هذا السياق تمت دعوة كل من الشركاء والعملاء لتقديم شهادات يختزلون من خلالها تجربتهم في إطار تعاملهم مع  SIGMA3A

 

هذا الحدث المهم للمؤسسة يشكل إذا قالبا لتلخيص وتقييم مختلف الترتيبات التي تبنتها المؤسسة منذ عقد من الزمن عن طريق انتاجاتها ودعمها التقني، إذ كان الهم الأول والأخير هو الإسهام في بناء لبنات التقدم المحلي والوطني.

 

SIGMA3 هو مكتب دراسات مغربي يشتغل منذ 2011 في مجالات متعددة التخصصات، منها: الدعم التقني لقطاع الفلاحة، دراسات التأثير على البيئة، الدراسات الاستراتيجية، وضع الخطط-الإطار لتهيئة المجالات، وكذا بناء المشاريع والدراسات التقنية فيما يتعلق بالجدوى سوسيو-إقتصادية للمشاريع، إضافة إلى الدراسات الميدانية الإحصائية منها والقطاعية، تحليل البيانات ونظم المعلومات.

 

 

وتتكون SIGMA3A من أربعة أقسام، منها ثلاثة أقسام أعمال: القسم الفلاحي، قسم الدراسات الاستراتيجية ونظم المعلومات، قسم البيئة ونظام المعلومات الجغرافية إلى جانب قسم الموارد واللوجستيك، إذ يعتبر هذا الأخير قسم الدعم لباقي الأقسام الاخرى.

 

وتبني SIGMA3A نجاحها وتطورها على مجموعة من القيم من أهمها: الثقة، القرب، التفاعلية والإبداع. قيم مشتركة تسمح لكل عملائنا بالاشتغال وتطوير قدراتهم وفق الرؤية التي طورها مكتب الدراسات: الظفر بمكانة متميزة خلال تنفيذ الاستراتيجيات والبرامج القطاعية لدى جميع عملائنا.