الثلاثاء 19 مارس 2024
مجتمع

محامو الرباط يؤسسون ناديا للتبرع بالدم

محامو الرباط يؤسسون ناديا للتبرع بالدم صورة أحد المحامين الذين لقوا مصرعهم إلى جانب تأسيس نادي المحامين للتبرع بالدم
هي مبادرة نبيلة أعلنها مجلس هيئة المحامين بالرباط، من خلال تأسيس نادي المحامين للتبرع بالدم، الغرض منها تحفيز الأعضاء للتبرع بالدم من أجل إنقاذ أرواح المواطنين.
تكوين هذا النادي بالرباط حضره الأستاذ عدنان نقيب الهيئة، وجمع من المحامين والمحاميات، غلب عليه طابع التضامن الإنساني بعد الوقوف على الحاجة للابرع بالدم لصالح عضو من الهيئة يصارع من أجل الحياة، كان تعرض لحادث سبر أودى بحياة زميلين معه في السيارة، على خلفية الاحتجاجات التي عرفتها المحاكم بسبب فرض الجواز الصحي لولوجها.
الأستاذ شماعو، عضو مجلس هيئة المحامين بالرباط، قال في تصريح لجربدة "أنفاس بريس"، أن الخصاص في الدم حاجة المحامي المصاب، دفع النقيب إلى تعميم إعلان على أعضاء الهيئة للتوجه إلى مركز تحاقن الدم لإنقاذ زميلهم، مشيرا إلى أن استجابة أعضاء الهيئة وشركائهم في العدالة كان مفاجئا، إذ تطوع ما يقرب 67 شخصا.
وقال المحامي شماعو، إن هذا الإقبال على التبرع بالدم دفع الهيئة إلى التفكير في تحويل نجاح هذه الحملة التي أنقدت حياة خمسة أشخاص في ذلك اليوم إلى مؤسسة تابعة لهيئة المحامين بالرباط، وفق تعبيره.
وفي هذا السياق، قال شماعو إن حفل الإعلان عن هذه المؤسسة عرف تكريم المحامين والمحاميات وشركائهم في العدالة الذي ساهموا في عملية التبرع بالدم من طرف نقيب الهيئة.