الخميس 30 يونيو 2022
اقتصاد

بنمنصور: هذه وصفتي لنقل الثقة لباقي القطاعات الاقتصادية المكتئبة

بنمنصور: هذه وصفتي لنقل الثقة لباقي القطاعات الاقتصادية المكتئبة سعد بنمنصور: الاقتصاد الوطني حافظ على توازنه وحقق أرقاما مبهرة

كتب سعد بنمنصور، مدير نشر جريدة أوجوروي لو ماروك Aujourd'hui Le Maroc، افتتاحية في عدد يوم الاثنين 03 يناير 2022، قال فيها إن السنة الجديدة بدأت في ظرفية صحية متوترة وفي ظل التخوفات من انتشار المتحور أوميكرون. لكن رغم كل ذلك، ورغم أجواء الشك التي تمتد على سنتين، بدأت السنة الجديدة بالآمال والتفاؤل المبني على أسس.

 

وأوضح بنمنصور أنه بالنسبة للسنة الماضية (2021)، حقق الاقتصاد الوطني الحفاظ على توازنه وحقق أرقاما مبهرة، معتمدا على آخر الأرقام الرسمية حول المبادلات الخارجية، والتي تؤكد أن قطاعات مصدرة حققت أرقاما مضاعفة، بل ومنها من تجاوزت مستوى إنجازاتها قبل كوفيد.

 

وتضاف إلى جانب هذه القطاعات مؤشرات مثل الاستثمارات المباشرة والتحويلات المالية للجالية المغربية المقيمة بالخارج، والتي سجلت أرقاما مذهلة خلال السنة التي ودعنا.

 

وأضاف كاتب الافتتاحية أنه رغم كل التصورات، فإن الأرقام تنطق وتقول إن الآلة الاقتصادية الوطنية أعادت الدوران مستفيدة من الانطلاقة الجديدة العالمية ومن فرص جديدة للتطور، متابعا أن هذه الأرقام تؤكد على الخصوص عودة لاشك فيها للثقة وسط الفاعلين الاقتصاديين يتشبثون بها.

 

وختم مدير نشر جريدة "أوجوروي لو ماروك"، بالتأكيد على أن أقوى الرهانات خلال السنة الجديدة هي تثبيت هذه الثقة ونقلها إلى باقي القطاعات المكتئبة...