الخميس 25 إبريل 2024
سياسة

اجتماع حاسم لمكتب المحامين مع السلطة القضائية في قضية الجواز الصحي

اجتماع حاسم لمكتب المحامين مع السلطة القضائية في قضية الجواز الصحي النقيب الأنصاري (يسارا) وعبد النباوي، الرئيس المنتدب للسلطة القضائية

يرتقب أن يعقد مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب اجتماعا مع المجلس الأعلى للسلطة القضائية، عصر يوم الثلاثاء 28 دجنبر 2021، ضمن بحث سبل الخروج من وضعية الشلل في مرافق العدالة بعد دخول المحامين أسبوعين الثاني من مقاطعة الجلسات احتجاجا على فرض الجواز الصحي لولوج المحاكم، بناء على الدورية الثلاثية لوزارة العدل ورئاسة النيابة العامة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية في 10 دجنبر 2021، والتي دخلت حيز التنفيذ في العشرين من نفس الشهر..

 

وعلمت "أنفاس بريس"، أن اجتماعا مسبقا لمكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب سينعقد ضمن التحضير والتفكير المشترك لإيجاد حلول متوافق عليها، والخروج من هذا الوضع الذي أضر كثيرا بجميع المتدخلين في العدالة.

 

وكان مكتب الجمعية قد جدد رفضه للجواز الصحي في بلاغه الأخير يوم السبت 25 دجنبر 2021 بعد وقفة دعت لها فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب أمام محكمة النقض بالرباط.

 

وفي نفس الإطار، سيعقد المكتب الفيدرالي لجمعيات المحامين الشباب بالمغرب، اجتماعا له بالقنيطرة، لبحث آخر المستجدات الميدانية في المحاكم...