الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

تصعيد.. المحامون الشباب يعلنون المقاطعة الشاملة والمفتوحة للجلسات

تصعيد.. المحامون الشباب يعلنون المقاطعة الشاملة والمفتوحة للجلسات جانب من وقفة احتجاجية للمحاميات والمحامين ضد قرار إلزامية الإدلاء بالجواز الصحي لولوج المحاكم

أدان المكتب الفدرالي لجمعيات المحامين الشباب بالمغرب ما وصفه بـ "الإنزال الأمني الذي طوق المحاكم وحولها إلى ثكنات أمنية، بما لذلك من دلالات على تغول سلطوي يضرب في الصميم حق المواطنات والمواطنين في الدفاع عن حقوقهم وحرياتهم أمام المحاكم".

 

الموقف جاء خلال اجتماع المكتب، يوم الاثنين 20 دجنبر 2021، الموافق لتنزيل قرار إلزامية الإدلاء بالجواز الصحي لولوج المحاكم.

 

وأشاد المكتب الفيدرالي معلنا تبنيه للقرار الوارد في البلاغ الأخير لمكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب والداعي إلى التعامل مع منع أي محام من ولوج المحاكم، كأنه منع يطال جميع المحامين في جل ربوع الوطن وضرورة بلورة رد تضامني وطني موحد.

 

وطالب المكتب الفيدرالي للمحامين الشباب من مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب، الموجود في حالة اجتماع مفتوح، بتحمل المسؤولية التاريخية في توحيد ورص الصف المهني لحسم ما سماه "معركة الكرامة" وذلك بالدعوة الصريحة والواضحة إلى مقاطعة وطنية شاملة ومفتوحة للمحاكم إلى غاية التراجع عن تطبيق الدورية الثلاثية.