الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

هيئة المحامين بأكادير تقاطع الجلسات إثر منعهم من الولوج إلى المحاكم الإثنين

هيئة المحامين بأكادير تقاطع الجلسات إثر منعهم من الولوج إلى المحاكم الإثنين هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير
قررت هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون مقاطعة جلسات المحاكم على خلفية  المنع الذي طال ولوجهم إلى  المحكمة التجارية والمحكمة الإدارية  بأكادير والمحكمتين  الابتدائية والاستئنافية بكلميم، وكذا المنع الذي طال عددا من زملاءهم بعدد من محاكم المملكة، إثر الشروع في العمل بمقتضيات الادلاء بجواز التلقيح الذي فرضه القرار المشترك لوزير العدل والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة بالمحاكم المغربية بمختلف درجاتها.
 
 وحث نور الذين خليل نقيب الهية في بلاغ له، توصل به موقع "أنفاس بريس"، محاميات ومحامي هيئته على الحضور ببذلهم يوميا وبكثافة أمام محاكم الاستئناف  بأكادير وكلميم والعيون، وتنظيم وقفات يومية  من الساعة التاسعة إلى العاشرة صباحا، وبإشراف  من المنسقين المعينين سابقا، مع الإبقاء على  مهام باقي المنسقين بمختلف المحاكم لممارسة  أدوارهم المنوطة بهم".
 
 وشدد النقيب نور الدين خليل على أن "المحاماة مهنة حرة، والدفاع  رسالة نبيلة، والحق في العدالة حق إسناني لا يقبل التقييد".
 وجدد النقيب "رفضه الصريح المساس بالحث في الولوج المستنير للعدالة، وكذا الرفض لتضييع مصالح المتقاضين وحقوقهم، فضلا عن تقييد ولولجهم العدالة بشرط تمييزي"، وفق تعبيره.