الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

الاتحاد الدولي للكرة يتصدى لأرقام كاذبة تم الترويج لها بالجزائر

الاتحاد الدولي للكرة يتصدى لأرقام كاذبة تم الترويج لها بالجزائر

تصدى الاتحاد الدولي لكرة القدم لمغالطات الاتحاد الجزائري لكرة القدم حول سجل تفادي الهزيمة للمنتخبيْن الوطني المغربي ونظيره الجزائري، قبل مواجهتهما، اليوم السبت 11 دجنبر 2021، على أرضية ملعب "الثمامة" بالعاصمة الدوحة، برسم ربع نهائي كأس العرب "فيفا قطر 2021"، انطلاقاً من الثامنة مساء (غرينيتش +1).

 

واستعرض الحساب الرسمي لـ "الفيفا" وكأس العالم عبر منصة الأرقام الخاصة بالمنتخبيْن في آخر سنتيْن، واللتين لم يتعرضا فيهما لأي هزيمة على مستوى المنتخب الأساسي والمحلي والرديف، وأبرز المصدر نفسه تفوق المغرب من حيث عدد المقابلات التي لم يسقط فيها.

 

وأوضح الاتحاد الدولي أن المنتخب الوطني المغربي لم ينهزم في آخر 26 مقابلة، وتعود آخر هزيمة  له إلى أكتوبر من سنة 2019، حينما سقط أمام المنتخب الغابوني، بواقع هدفيْن لثلاثة. بينما يملك المنتخب الجزائري في سجله 20 مقابلة أخيرة بدون هزيمة، وتشمل هذه الأرقام المنتخب الرديف والمحلي والأساسي، وتعرّض "الخُضر" لآخر سقوط في أكتوبر سنة 2019 أمام المنتخب الوطني المغربي، بثلاثة أهداف نظيفة.

 

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم والإعلام قد روجا لمغالطة تخص عدد الانتصارات المتتالية، إذ أشاروا إلى أنهم حققوا 35 فوزا على التوالي. لكن الفيفا صححت بأن المغرب حقق 26 فوزا على التوالي متفوقا على الجزائر الذي انتصر في 20 مباراة على التوالي.