الثلاثاء 25 يناير 2022
رياضة

كأس العرب: المنتخب المصري يفوز على منتخب لبنان بصعوبة

كأس العرب: المنتخب المصري يفوز على منتخب لبنان بصعوبة محمد مجدي أفشا مسجل الهدف الوحيد من ضربة جزاء

استهل المنتخب المصري أول مباراة له ضد المنتخب اللبناني على ملعب الثمامة، في بطولة كأس العرب بقطر، يوم الأربعاء 1 دجنبر2021، عن المجموعة الرابعة، خلال الشوط الأول لم يستطع المنتخب المصري أن يسجل في مرمى حارس لبنان مصطفى مطر نظرا لتراجع لاعبي لبنان للحد من الهجمات المتتالية.

 

المباراة عرفت اتجاه واحد مرمى لبنان، حيث كان حارس المرمى المصري أحمد الشناوي في راحة، صلابة الدفاع اللبناني دفعت بلاعبي مصر الاعتماد على الكرات الهوائية داخل مربع العمليات، لكن بدون جدوى.

 

الشوط الثاني مشابه للشوط الأول من حيث السيطرة المصرية لكن الهجمات جاءت عقيمة رغم كل المحاولات، الدقيقة 53 تمنح فرصة للتهديف للاعب المصري عادل رفعت الذي توصل بكرة في عمق الدفاع اللبناني ليكون وجها لوجه أمام الحارس، لكنه لم يحسن التعامل معها وصدها حارس مرمى لبنان بمهارة، التحول في النتيجة جاء في الدقيقة 70 حينما استطاع أحمد فتوح من اصطياد ضربة جزاء ليقوم بتنفيذها محمد أفشا ويسجل الهدف الوحيد في هذه المباراة.

 

تغييرات ثلاثة للمنتخب اللبناني أعطت نوعا ما بعض الهجمات العشوائية التي لم تغير من النتيجة، رغم إضافة الحكم الألماني لـ 7 دقائق لم تغير من شيء لان المنتخب المصري كان راض عن النتيجة وحاول امتصاص حماس المنتخب اللبناني.