الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

جامعة وجدة تنخرط في الأسبوع الوطني للرياضة الجامعية

جامعة وجدة تنخرط في الأسبوع الوطني للرياضة الجامعية جانب من اللقاء
تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والمكتب الوطني للأعمال الاجتماعية والثقافية بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، النسخة الأولى من الأسبوع الوطني للرياضة الجامعية تحت شعار "الرياضة الجامعية من أجل حياة طلابية متوازنة ومسار جامعي ناجح"، من 29 الى نونبر الى 03 دجنبر. كما تم الاعلان عن مسابقة تصميم ملصق إعلاني للبطولات الوطنية الجامعية للمنتخبات، ومسابقة أحسن روبورتاج أو فيديو عن الأنشطة الرياضية المنجزة خلال الأسبوع الوطني للرياضة الجامعية. وذلك تحت عنوان: "حصيلة الأسبوع الوطني للرياضة الجامعية “المنافسة بين الجامعات".
ويأتي هذا الحدث الرياضي في إطار تطبيق البرنامج الوطني الجامعي المسطر من طرف الجامعة الملكية، وذلك من أجل تعريف الطلبة على جميع الأنشطة الرياضية الجامعية على الصعيد الوطني. وبهذه المناسبة تحتفل جامعة محمد الأول بوجدة، بهذه النسخة التي تتضمن مقابلات في عدة أنماط رياضية. وزوال اليوم الثلاثاء قامت اللجنة الرياضية بالمركب الجامعي بوجدة، المكونة من الأساتذة فتحي مصطفى، حسن حدو، بسباق في العدو الريفي لطلبة جامعة محمد الأول بوجدة، شارك فيه طلبة من وجدة وجهة الشرق وأفارقة من غينيا وبوركينافاسو. وكان الهدف من هذا الاختبار الرياضي، انتقاء العدائين الذين سيمثلون جامعة وجدة في البطولة الوطنية للعدو الريفي، التي ستقام بمدينة الجديدة أيام 08 -09 دجنبر القادم.
وأفاد أعضاء اللجنة الرياضية بالمركب الجامعي، أن جامعة محمد الأول بوجدة تزخر بأبطال في مختلف التخصصات الرياضية، من بينهم عدائين في ألعاب القوى والعدو الريفي دخلوا عالم الاحتراف بالديار الأوربية والعربية. كما أشاروا إلى أن الرياضات الجماعية تشهد إقبالا كبيرا من طرف المنخرطين والمنخرطات، (كرة اليد - كرة السلة - كرة القدم المصغرة – الريكبي). واعتبر الأساتذة المشرفون على المركب الرياضي، أن جامعة محمد الأول بوجدة تعد خزانا للمواهب الرياضية، واستشهدوا بعدد من الأندية المغربية في كرة السلة والطائرة وكرة اليد والريكبي التي عززت صفوفها بلاعبين/ طلبة من جامعة وجدة.  وفي مجال الألقاب والكؤوس، فقد ذكروا بفوز طلبة جامعة محمد الأول مرتين ببطولة المغرب الجامعية في كرة السلة والركب إناثا وذكورا في آخر نسخة للبطولة.