الخميس 28 مارس 2024
كورونا

يوم دراسي حول علم التلقيح ينوه بالتجربة المغربية

يوم دراسي حول علم التلقيح ينوه بالتجربة المغربية جانب من اليوم الدراسي حول علم التلقيح
احتضن أحد فنادق مدينة الدار البيضاء يوم السبت 13 نونبر 2021 يوما دراسيا حول علم التلقيح من تنظيم جمعية أطباء الأطفال العاملين بالقطاع الخاص بالعاصمة الاقتصادية وتحت إشراف الجمعية المغربية لطب الأطفال و الخط المباشر للإعلام و الفحص حول التلقيح.
وقدم عدد من الأطباء و مختصين في طب الأطفال في اليوم الذي نظم تحت رعاية وزير الصحة،عروضا حول أهمية التلقيح في مواجهة وباء كورونا بجميع متحوراته، منوهين بالتجربة المغربية منذ ظهور الفيروس الى تلقيح ملايين المغاربة مرورا بإنتاج المغرب لوسائل الوقاية من كمامات و غيرها.
وتناول الدكتور بنعزوز البرنامج الوطني للتمنيع و علاقته بكوفيد 19،فيما استعرض البروفيسور روبير كوهن الذي قدم من فرنسا للمشاركة في اليوم الدراسي لوحات عن الفيروس من مختلف بقاع العالم بالأرقام ومن خلال تجارب بعض الدول،مبرهنا أن التلقيح يحمي من الإصابة سواء تعلق الأمر بالأطفال أو الكبار.
 وتكلم  الدكتور البسكراوي عن أهمية التلقيح لمواجهة الأمراض المزمنة خاصة الفيروس الكبدي.
وتلت هذه العروض وغيرها مناقشة سيرها البروفيسور سعيد عفيف عضو اللجنة العلمية الخاصة بكوفيد، وركزت على أن الفيروس يمكن أن يظهر في أي وقت بمتحورات جديدة تستدعي الوقاية و الاحتياط و الحفاظ على جميع التدابير الاحترازية.