الخميس 20 يناير 2022
مجتمع

الفريق الاستقلالي بمجلس النواب يدافع على حق الآلاف في اجتياز مباراة الملحقين القضائيين

الفريق الاستقلالي بمجلس النواب يدافع على حق الآلاف في اجتياز  مباراة الملحقين القضائيين النائبة البرلمانية خديجة الزومي
دخلت النائبة البرلمانية خديجة الزومي عن الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب على خط الجدل المثار حول مباراة الملحقين القضائيين، بتوجيه سؤال شفوي آني لوزير العدل حول شروط ولوج مباراة الملحقين القضائيين .
وتساءل الفريق الاستقلالي عن الأسباب الكامنة وراء اتخاذ هذه القرارات المجحفة التي تحرم العديد من الراغبين في اجتياز هذه المباراة والحصول على فرص الشغل بدل اعتماد وزارة العدل الحد الاقصى لولوج المباراة في حدود 30 سنة، الامر الذي اقصى العديد من الراغبين في اجتياز هذه المباراة.
واشارت النائبة البرلمانية خديجة الزومي في سؤالها الموجه لوزير العدل قانونية السن في الوظيفة العمومية المحدد في الحد الأقصى لاجتياز مباراة التوظيف المحددة في 45 سنة، فضلا على أن النظام الأساسي للقضاة يعتمد السن الأقصى للمشاركة في هذه المباراة بالنسبة للأحرار في 45 سنة، ولموظفي كتابة الضبط يمنحهم القانون إلى حدود سن 55 سنة .
وأكدت النائبة البرلمانية خديجة الزومي ان الشروط التي وضعتها وزارة العدل للمشاركة في مباراة الملحقين القضائيين اتسمت بقرارات مجحفة تحرم العديد من الراغبين في اجتياز هذه المباراة والحصول على فرص الشغل .
ودعت الوزارة الى التفكير في التراجع عن هذه الشروط المجحفة و تصحيح إعلان المباراة ليكون منسجم مع روح القانون .