الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

تحالف فيدرالية اليسار ببنسليمان يدعو لتشكيل جبهة شعبية لمواجهة " لوبي الفساد " 

تحالف فيدرالية اليسار ببنسليمان يدعو لتشكيل جبهة شعبية لمواجهة " لوبي الفساد "  انتقد بيان تنسيقية تحالف فيدرالية اليسار ببنسليمان "الحياد السلبي " للسلطات المحلية
عبر بيان لتنسيقية تحالف فيدرالية اليسار بنسليمان عن إدانته بشدة لإفساد الاستحقاق الانتخابي الأخير والعودة من جديد لما أسماه بـ " هندسة الخرائط الانتخابية على المقاس والمس بنزاهة العملية الانتخابية من خلال تسخير المرتزقة والمفسدين " الذين حولوا هذا الموعد الديمقراطي إلى" سوق للنخاسة و مناسبة للمقامرة والمتاجرة بفقر وبؤس المواطنات والمواطنين " .
كما عبر عن استنكاره لما اعتبره ممارسات مشينة أثناء عملية انتخاب الرؤساء وتشكيل مكاتب الجماعات الترابية، والتي أفضت إلى إعادة إنتاج نفس النخب الانتخابية الفاسدة.
في نفس السياق انتقد بيان تنسيقية تحالف فيدرالية اليسار ببنسليمان "الحياد السلبي " للسلطات المحلية والأمنية وعلى رأسها اللجنة الإقليمية لتتبع الانتخابات، مما فسح المجال - يضيف - أمام الفساد الانتخابي.
ودعا البيان الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية وفعاليات المجتمع المدني وكل الأحرار في مدينة بنسليمان إلى تشكيل جبهة شعبية موحدة وموسعة لمواجهة ما أسماه " لوبي الفساد " بكل أشكال وصيغ النضال الممكنة.