الأربعاء 24 إبريل 2024
سياسة

المحامية سليمة فرجي: هذه مبررات استقالتي من جماعة وجدة

المحامية سليمة فرجي: هذه مبررات استقالتي من جماعة وجدة المحامية سليمة فرجي
اعتبارا من كوني ترشحت كوكيلة لائحة الانتخابات الجماعية بإسم حزب الأصالة والمعاصرة، في أفق  التباري على رئاسة  الجماعة،  و أن لائحتي حصلت على المرتبة الأولى في هذه الاستحقاقات.
 
واعتبارا من كون ترشحي كان مقرونا بمجموعة من الوعود والبرامج وبخارطة طريق، كنت أنوي تطبيقها في إطار الاختصاصات المخولة لرئيس الجماعة طبقا للقانون التنظيمي 113ـ 14 .
 
واعتبارا من كون تحالف الأحزاب والذي سيخدم لا محالة مصلحة المدينة ويخرجها من عبثية الجمود واللامعنى.
 
وانضباطا لقرار الحزب في إطار التوافقات، بعدم تزكيتي لرئاسة جماعة وجدة، فإنني قررت الإستقالة من العضوية، لأن بقائي كعضوة بمجلس الجماعة لا يتماشى مع برنامجي الإنتخابي وطموحاتي الرامية إلى التغيير. 
 
وإذ أعبر عن شكري وامتناني لكل من وضع ثقته في شخصي من حزب الأصالة والمعاصرة الذي سأبقى وفية له ومناضلة في صفوفه، ومنضبطة لقراراته، وجميع الناخبين الذين صوتوا لصالحي في الاستحقاقات الجماعية، أتمنى التوفيق  للرئيس والمكتب المسير الذي سيتم انتخابه من أجل إخراج المدينة الغالية على قلوبنا من النفق المسدود الناتج عن التجاذبات السياسية والتي شلت أعمال المجلس السابق لمدة طويلة.
 
واذا كان هاجسنا هو الدولة القوية بمجتمع  متضامن، دولة قوية بسيادة قراراتها وعدالتها المجالية منتصرة إلى إشراك المواطنات والمواطنين  في مساراتها التنموية، فإن تحالفات الأحزاب، إن على المستوى الحكومي أو المستوى الجهوي، وتماشيا مع توصيات النموذج التنموي، من شأنها أن تتموقع بقوة للتركيز على الغايات والأهداف المشتركة وبناء القوة وتحقيق الأهداف بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك، على رأسها تقوية واجهة داخلية من أجل مغرب قوي في مواجهة بعض الاستفزازات الخارجية، والتركيز على العنصر البشري وصيانة كرامة المواطن بتخويله مختلف الحقوق المضمونة دستوريا من صحة وتعليم وضمان مناصب شغل وحق في السكن اللائق وحماية الحقوق والحريات.
 
 
سليمة فرجي ـ محامية برلمانية سابقة 
أمينة جهوية سابقة عن حزب الاصالة والمعاصرة 
وكيلة لائحة الانتخابات الجماعية لاستحقاقات 8 شتنبر 2021