الخميس 25 إبريل 2024
سياسة

مراكش.. "الكاو" للبيجيدي وهؤلاء هم الفائزون الأوائل بمقاعد مجلس النواب

مراكش.. "الكاو" للبيجيدي وهؤلاء هم الفائزون الأوائل بمقاعد مجلس النواب من اليمين الى اليسار: حنيش وبنسليمان والمنصوري والشافقي

أولى المعطيات الأولية لنتائج الانتخابات التشريعية بمراكش تشير إلى تصدر عبد الواحد الشافقي وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار بدائرة المنارة لنتائج الانتخابات التشريعية، في انتظار فرز نظيرتها الجماعية والجهوية.

 

كما ظفر وكيل لائحة حزب الأصالة والمعاصرة الدكتور طارق حنيش، رئيس هيئة أطباء مراكش بالمقعد البرلماني الثاني بالدائرة التشريعية المنارة نفسها، متبوعا بمرشح الاستقلال عبد الرازق احلوش الرئيس السابق لجماعة السويهلة.

 

فيما تمكنت مرشحة حزب الأصالة المعاصرة بدائرة المدينة سيدي يوسف بن علي، فاطمة الزهراء المنصوري، العمدة السابقة لمراكش من ضمان مقعدها في مجلس النواب، وحققت تقدما ملموسا على مستوى الاستحقاقات الجماعية بالنسبة لمقاطعة المدينة.

 

أيضا فاز في هذه الانتخابات التشريعية عن حزب التجمع الوطني للأحرار بالدائرة ذاتها، يونس بنسليمان رئيس مجلس مقاطعة المدينة سابقا والنائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لمراكش، حيث تمكن بدوره من حسم مقعده في مجلس النواب.

 

هذه النتائج الأولية لإحصاء أصوات الناخبين على مستوى مدينة مراكش، حسب مصادر "أنفاس بريس"  أعطت تقدما لكل من حزبي التجمع الوطني للأحرار، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة، فيما لم يحصل مرشحو حزب العدالة والتنمية على أي مقعد حتى حدود الساعة.