الخميس 20 يناير 2022
خارج الحدود

رئيس جمهورية القبايل يطالب بلجنة تحقيق دولية في حرائق الجزائر وملفات أخرى (مع فيديو)

رئيس جمهورية القبايل يطالب بلجنة تحقيق دولية في حرائق الجزائر وملفات أخرى (مع فيديو) فرحات مهني

رد فرحات مهني، رئيس جمهورية القبايل، بقوة على النظام الجزائري، مطالبا بلجنة تحقيق دولية في ملابسات إشعال الحرائق بالجزائر والمعتقلين وجريمة قتل جمال بن إسماعيل وانتشار وباء كورونا بشكل كارثي في البلاد.

 

وقال في شريط فيديو، إن الأجهزة الجزائرية تختلف الأدلة المفبركة ضده وضد غيره من المناضلين من أجل استقلال القبايل.. مطالبا كلاجئ سياسي تحت الشرعية الدولية من منظمة "محامين بلا حدود" ومحامين آخرين أن يتكلفوا بقضيته والدفاع عنه.

 

وعبر فرحات مهني عن استعداده الكامل لتسليم نفسه للجزائر والمحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية في حالة ما تبث أنه  حرض على إشعال الحرائق أو الاعتداء على أي كان..

 

بالمقابل، شدد رئيس جمهورية القبايل أنه إذا أثبتت اللجنة الدولية المكونة من منظمات مستقلة وقضاة نزهاء براءته من أي تهمة أو ادعاء باطل، فإنه سيطالب السلطة الجزائرية بقبول استفتاء شعبي من أجل تقرير مصير بلاد لقبايل، مؤكدا أنه لا يقوم بالابتزاز ولكنه لن يتوقف عن التنديد وفضح كل المخططات والتدابير المكيافيلية التي يعتمدها المسؤولون الجزائريون من أجل شيطنة بلاد القبايل التي ستنتصر؛ وهذا في صالح  الجزائريين الذين يعتبرهم إخوة له رغم أنه يطالب باستقلال القبايل...