الثلاثاء 23 إبريل 2024
خارج الحدود

73 قتيلا وجريحا جراء الهجوم الإرهابي على مطار العاصمة الأفغانية كابول(مع فيديو)

73 قتيلا وجريحا جراء الهجوم الإرهابي على  مطار العاصمة الأفغانية كابول(مع فيديو) مشهد من لحظة وقوع الانفجار في محيط مطار كابول
كشفت مصادر طبية أفغانية عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 73 شخصا في هجوم مطار كابول،  الخميس 26 غشت 2021، فيما أكد السفير الأميركي مقتل وإصابة جنود أميركيين جراء الهجوم الإرهابي استهدف مدنيين أبرياء.
من جهها أكدت لوكالة رويترز "مقتل 4 من أفراد الجيش الأميركي على الأقل في هجوم مطار كابل"، ونقلت وول ستريت جورنال عن السفير الأميركي في كابل تأكيده مقتل الجنود الأربعة وإصابة 3 آخرين.
وقال مسؤول في طالبان إن "استهداف المدنيين الأبرياء عمل إرهابي يدينه العالم بأكمله"، لكنه قال أيضا إن "وقوع مثل هذه الهجمات نتيجة لوجود القوات الأجنبية".
وأكدت حركة طالبان أن هجوم كابول وقع في منطقة خاضعة لسيطرة القوات الأميركية.
وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم "البنتاغون" على تويتر إن "عدد ضحايا الانفجار في محيط مطار كابل غير واضح حتى الآن"، أكدت مصادر في حركة طالبان أن ما لا يقل عن 13 قتلوا جراء الانفجار خارج مطار كابل.
وقال مصدر صحفية إن "حصيلة التفجيرين وصلت حتى الآن إلى أكثر من 18 قتيلا وإصابة ما لايقل عن 45 آخرين".
وفي وقت سابق أكد مسؤول في حركة طالبان إصابة عدد كبير من عناصر الحركة من جراء الانفجار، غير أنه لم يحدد أي عدد، كما أنه لم يذكر أي تفاصيل إضافية حول طبيعة الانفجار.
وقال شاهد عيان في تصريحات صحفية "أثناء تجمع عدد من الأفغانيين بعد تدقيق الوثائق المطلوبة من قبل نساء وأطفال ورجال، وقع هجوم انتحاري وبعدها سمعنا إطلاق نار، ويبدو أنه كان هجوما آخر بالتزامن مع الانفجار".