السبت 16 أكتوبر 2021
اقتصاد

سعاد جلال: هكذا تواكب مؤسسة مبادرة حاملي المشاريع في 13 عمالة (مع فيديو)

سعاد جلال: هكذا تواكب مؤسسة مبادرة حاملي المشاريع في 13 عمالة (مع فيديو) سعاد جلال، مسؤولة عن المشاريع بمؤسسة مبادرة
تنشط مؤسسة مبادرة للشباب والمقاولة، منذ 20  سنة من تأسيسها في مواكبة حاملي المشاريع الشباب والمقاولين، وتشرف المؤسسة على مجموعة من البرامج التكوينية للنهوض بالمقاولة المغربية.
وتطرقت سعاد جلال، مسؤولة عن المشاريع  بمؤسسة مبادرة، في حوار مع "أنفاس بريس"، إلى انخراط المؤسسة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك في مرحلتها الثالثة المرتبطة بخلق المقاولة وتحسين الدخل والنشاط الاقتصادي للشباب، إلى جانب تنظيم النسخة الافتراضية  الأولى من الدورة 12 لمعرض الاستثمار وإنشاء المقاولة الذي المقرر تنظيمه في شتنبر 2021 بمراكش.
ومن ضمن شروط الاستفادة من برنامج تكوين مؤسسة مبادرة، توضح محاورتنا، أن يكون عمر حامل المشروع أو المقاول مابين 18 و45 سنة، مدة إنشاء المقاولة لا تتعدى سنة، وأن يكون مقر إنجاز المشروع في نفس العمالة التي يوجد بها سكناه.
علما أن مؤسسة مبادرة تنشط في 13 عمالة من عمالات المملكة، منها جهة الدار البيضاء بعمالات: الحي المحمدي، عين الشق، الحي الحسني، وسيدي البرنوصي. وجهة مراكش، مراكش المدينة، آيت اورير. أيضا في القلعة، آسفي ، بولمان وميسور. وفي الشمال تمتد أنشطة المؤسسة في الفنيدق المضيق . كذلك في إفران وفاس.
بعد مرحلة التكوين التي تمتد الى ثلاثة أشهر، تضيف محاورتنا، تتم المصادقة على هذه المشاريع من طرف اللجنة التقنية للمؤسسة، وبعد انتقاء المشاريع المستفيدة تعرض أمام اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية، ثم يتم المصادقة عليها من طرف اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وبعد المصادقة النهائية على المشاريع المستفيدة يتم توزيع الدعم على حاملي المشاريع وبداية مرحلة التأسيس الإداري للمقاولة..