الجمعة 22 أكتوبر 2021
جالية

يشمل مغاربة العالم.. إطلاق موقع إلكتروني في مجال التكنولوجيا الخضراء

يشمل مغاربة العالم.. إطلاق موقع إلكتروني في مجال التكنولوجيا الخضراء المنصة الرقمية لبرنامج "كرين مغاربة العالم"
أطلق معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة الموقع الإلكتروني لبرنامج "كرين مغاربة العالم"، موجه للخبراء المغاربة في مجال التكنولوجيا الخضراء. وذلك بدعم من وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج.
في هذا الإطار، أوضح بلاغ مشترك، توصلت به "أنفاس بريس"، للأطراف الثلاثة المعنية بالبرنامج أن الهدف من إطلاقه يتمثل في توحيد الجهود من أجل تسهيل وتحفيز دينامية نقل المعلومة والخبرة في مجال الطاقات المتجددة، فضلا عن تحسين تأثيرها على لاقتصاد الوطني.
كما يهدف إطلاق هذا الموقع إلى خلق أوجه تعاون بين مغاربة العالم في مجال الطاقة المتجددة والتكنولوجيات الخضراء للمساهمة في التنمية المستدامة للبلاد، وتحقيق أهداف انتقال الطاقة وتعزيز مساهمة مغاربة العالم في ورش وضع النموج التنموي الجديد.
ويوفر هذا الموقع، باعتباره عنصرا أساسيا في هذا البرنامج، بحسب البلاغ، إمكانية الوصول إلى قاعدة المعطيات "كرين كونيكت"، التي يعرض مجموعة من البيانات حول خبرة مغاربة العالم في مجال الطاقة النظيفة، بأكثر من 200 خبير، كما أنه يسلط الضوء على خبرة التي راكمها مغاربة العالم ولا سيما من خلال مقاطع الفيديو التي يعرض فيها الخبراء مسيرتهم وخبرتهم.
كما سيساهم الموقع الإلكتروني في تطوير مجال عالمي للمشاركة والإبداع بين خبراء مغاربة العالم، لمغرب أكثر ابتكارا ومراعاة للبيئة و ازدهارا.
بالاضافة إلى ذلك، فإن هذا الموقع يسلط الضوء على مختلف الأنشطة المتعلقة بالبرنامج بما فيها جائزة "كرين اوارد " التي تهدف إلى تحديد ومكافأة المغاربة من جميع أنحاء العالم حاملي المشاريع المتعلق بالتكنولوجيات الخضراء.