الثلاثاء 28 سبتمبر 2021
رياضة

لمن يبتسم الحظ لفياريال أم مانشستر يونايتد في نهائي الدوري الأوروبي؟

لمن يبتسم الحظ  لفياريال  أم مانشستر يونايتد في نهائي الدوري الأوروبي؟ من سيحمل الكأس: كفاني وبوكبا أم مورينو وألبيول؟
يحتضن ملعب إنيرجي بمدينة كدنسك البولونية يوم الأربعاء 26 ماي 2021 نهائي الدوري الأوروبي بين نادي فياريال الاسباني ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، كل فريق تحدوه الرغبة في الرجوع الى بلده بهذه الكأس الغالية ليزين بها خزينته.
 
الفريق الاسباني فياريال يلعب لأول مرة هذا النهائي وكله طموح أن يكون لقب الدوري الأوروبي لهذه النسخة 50 من نصيبه، سيما وان مدرب الفريق أوناي ايمري له من الخبرة ما يكفي حيث أصبح يلقب بايمري ليج ،هذه هي النهاية الخامسة التي يتشرف بالحضور فيها، فاز مع نادي اشبيلية 3 مرات متتالية:2014 ـ 2015 ـ 2016 ولم يحالفه الحظ سنة 2019 لما انهزم أمام تشيلسي ب 4/1 حين كان يدرب فريق أرسنال، هل ستكون مدينة كدنسك البولونية فأل خير على المدرب الاسباني ايمري للفوز بكأس الدوري الأوروبي مع الغواصات الصفر فيلا ريال كما فعلها مع نادي اشبيلية سنة 2015/2014 بالعاصمة البولونية وارسو؟
 
الفريق الإنجليزي مانشستر يونايتد يلعب النهائي الثالث في هذه المسابقة، فاز بكأس الكؤوس سنة 1991، ثم سنة 2017 بالدوري الأوروبي حسب التسمية الجديدة، أصدقاء الفرنسي بوكبا سيحاولون جهد المستطاع أن يهدوا لمدربهم اولي كونار سولسكاير هذ اللقب الأول له كمدرب.
 
يعتمد ايمري على المهاجم الدولي الاسباني مورينو الذي بإمكانه خلق عدة مشاكل لدفاع مانشستر بتمريراته الدقيقة، كما يضع ثقته في رجل الدفاع ألبيول وطوريس البالغ من العمر 24 سنة.
 
سولسكاير سيضع ثقته في المهاجم كافاني الذي استطاع أن يسجل في كل مباراة، وبهذا سيشكل خطورة على الفريق الاسباني، بمساعدة من الفرنسي بوكبا في وسط الميدان وكذلك برونو فرنانديز الذي يمد الخط الأمامي بتمريرات حاسمة مع الأهداف التي يسجلها في كل مقابلة.
 
عدد المباريات التي تقابل فيها الفريقين أربع مرات في دوري المجموعات لعصبة الأبطال انتهت كلها بالتعادل بدون أهداف.
عينت لجنة التحكيم الحكم الفرنسي كليمون توربان كحكم رئيسي بمساعدة حكام الشرط والفار من فرنسا والحكم الرابع من سلوفينيا،
التشكيلة المحتملة التي سيعتمدها:

مدرب فياريال: أسنخو ـ كاسبار ـ ألبيول ـ طوريس ـ بيدرازا ـ تريكيروس ـ كابو ـ باريخو ـ ييريمي ـ مورينو ـ الكسير.

مدرب مانشستر يونايتد: دي خيا ـ فان بيسكا ـ لاندلوف ـ بايلي ـ شاو ـ فريد ـ ماك توميناي ـ راشفورد ـ فرناندز ـ بوكبا ـ كفاني.