الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

إدارة سجن عكاشة توضح حقيقة وزن النزيل العمراني وخوضه لإضراب عن الطعام

إدارة سجن عكاشة توضح حقيقة وزن النزيل العمراني وخوضه لإضراب عن الطعام النزيل شفيق العمراني
فندت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 بالدار البيضاء ادعاءات النزيل شفيق العمراني، الذي أنهى عقوبته الحبسية اليوم الخميس 6 ماي 2021، والتي مفادها فقدانه 33 كلغ خلال إضرابه عن الطعام داخل المؤسسة.
واوضحت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بلاغ توصلت جريدة "أنفاس بريس"، بنسخة منه أن المعني بالأمر كان يزن بتاريخ 10 فبراير 2021 ما وزنه 95 كلغ، وبلغ وزنه بتاريخ 03 ماي 2021 حوالي 76 كلغ، أي بفارق 19 كلغ وليس 33 كلغ كما جاء في ادعاءات السجين المذكور. 
واضاف البلاغ أن وضعه في زنزانة تضم 22 شخصا خلال 4 أيام الأولى له بالمؤسسة، ادعاء كاذب، حيث تم وضعه في البداية بغرفة تضم 5 أشخاص في إطار تطبيق العزل الصحي، قبل أن يتم نقله إلى غرفة فردية بتاريخ 12 فبراير 2021، وذلك بهدف تتبع وضعيته الصحية في ارتباط بإشعاره بالدخول في إضراب عن الطعام. 
- وعلاقة بما روج له السجين المذكور بخصوص "منعه من العسل وعدم مده به إلا قبيل الإفراج عنه"، كشفت إدارة المؤسسة السجنية تؤكد أن المعني بالأمر استفاد بتاريخ 02 أبريل 2021 من قنينتي عسل من الحجم الكبير جلبهما له القنصل الأمريكي بالدار البيضاء، كما أنه كان يستفيد من اقتناء مجموعة من المواد (العسل، اللويزة، زيت الزيتون) من متجر المؤسسة، حيث كانت آخر مقتنياته من هذه المواد بتاريخ 05 ماي 2021. وقد قام المعني بالأمر عند إخراجه إلى المستشفى بتاريخ 03 ماي 2021 بتناول وجبة غذائية عبارة عن سلطة ومعجنات قدمت له من طرف الشركة المختصة في تغذية نزلاء المستشفى. 
وخلصت المندوبية أنه من هذه التوضيحات، يتبين بوضوح أنه ما كان بإمكان السجين السابق المذكور أن يحافظ على هذا الوزن طيلة المدة التي ادعي أنه دخل فيها في إضراب عن الطعام، لولا ما كان يتناوله من مواد ذات قيمة غذائية وطاقية عالية. وهذا دليل إضافي على أن إضرابه المزعوم عن الطعام لم يكن له تأثير كبير على صحته، وذلك خلافا لما يسعى إلى الترويج له لتضليل الرأي العام، حسب البلاغ ذاته.