الاثنين 14 يونيو 2021
مجتمع

خريبكة..فيدراليو التعليم يناقشون مخرجات الحوار الاجتماعي وهذه مطالبهم

خريبكة..فيدراليو التعليم يناقشون مخرجات الحوار الاجتماعي وهذه مطالبهم ادريس سالك الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بخريبكة
عقد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم(ف.د.ش) خريبكة اجتماعا عاديا عن بعد يوم الثلاثاء 4 ماي 2021،  وحضره أغلب الأغضاء من جميع الفروع الخمسة بالإقليم وذلك تزامنا مع الحوار الاجتماعي القطاعي والذي يقوده التنسيق النقابي الثلاثي على المستوى الوطني.  
وأفاد  البيان  الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه بأن المكتب. الإقليمي تداول  في الاجتماع مختلف القضايا النقابية والتعليمية والتنظيمية والمالية والإدارية والتربوية للشغيلة التعليمية وللمدرسة العمومية في أفق الامتحانات الإشهادية  وعلى المشاكل الفردية ومشاكل بعض المؤسسات التعليمية بالإقليم وناقش أيضا مخرجات الحوار الاجتماعي مع وزارة التربية الوطنية. واعلن عقب ذلك  تحيته   الشغيلة التعليمية على نجاح معاركها النضالية  البطولية والموحدة في الإضرابات والوقفات الاحتجاجية أمام المديريات الإقليمية وأمام الأكاديميات و أمام الوزارة في الرباط وخاصة التنسيقية الوطنية لهيئة الإدارة التربوية ولتنسيقية الأساتذة المفروض عليهم التعاقد والتنسيقية الوطنية للمقصيين من خارج السلم والتنسيقية الوطنية لضحايا النظامين والتنسيقية الوطنية للأساتذة الذي يدرسون في سلك غير سلكهم؛ وكذلك تحيته  التنسيق النقابي الثلاثي، اللمتواجد في قلب المعركة التاريخية على جميع المستويات النضالية  وعلى ما سطره من البرامج النضالية وتشاور مع ممثلي  التنسيقيات الوطنية المتضررة وتفاوض التنسيق النقابيى المستمر  مع الوزارة الوصية من أجل صون الكرامة والدفاع عن المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية  ؛ 
 وطالب  المكتب الإقليمي الوزارة الوصية بالانكباب الفوري على جميع ملفات الشغيلة التعليمية بجميع فئاتها من أجل الإنصاف والعدل وعلى رأسها إخراج قانون أساسي مع الإدماج الفوري للأساتذة المفروض عليهم التعاقد في الوظيفة العمومية وتنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011 والتسوية المالية لما تبقى من ضحايا النظامين.
 كما طالب المديرية الإقليمية تنفيذ التزاماتها مع النقابة الوطنية للتعليم ف د ش بإقليم خريبكة من خلال اللقاء مع المدير الإقليمي الأخير يوم 16 أبريل 2021.
وثمن تأسيس التنسيقية الجهوية للملحقين التربويين وملحقي الاقتصاد والإدارة بجهة بني ملال خنيفرة وذلك دفاعا على ملفهم المطلبي. 
وأشار المكتب الإقليمي كذلك إلى انه قرر بتنظيم ندوة اقليمية حول: "دور اللجان الثنائية في الدفاع عن المدرسة العمومية وعن الشغيلة التعليمية، - النقابة الوطنية للتعليم ف د ش نموذجا-". من تأطير أعضاء اللجان الثنائية  ومسؤولين نقابيين، وذلك من أجل إعطاء حصيلة  النقابة الوطنية للتعليم  ف د ش في اللجان الثنائية بقطب خريبكة لفقيه بن صالح بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة.