الجمعة 7 مايو 2021
اقتصاد

منظمة تطالب مصر والدول العربية بالاستثمار بالصحراء المغربية

منظمة تطالب مصر والدول العربية بالاستثمار بالصحراء المغربية منظمة تدعو كافة الدول العربية بتوقيع اتفاقيات مع المغرب للاستثمار بالصحراء المغربية

طالبت منظمة العدل والتنمية لدراسات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الحكومة المصرية بتوقيع اتفاقيات اقتصادية للاستثمار بالصحراء المغربية في المستقبل، والتنقيب عن المعادن والبترول بالصحراء المغربية، التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من أراضي المملكة المغربية.

 

وأكد الناطق الرسمي للمنظمة، زيدان القنائي، أن موقف مصر ثابت من قضية الصحراء المغربية، ويتمثل في دعم مصر للوحدة الترابية للمملكة المغربية، وعدم الاعتراف بما يسمى بــ "الجمهورية الصحراوية"، كما أن مصر تدعم مقترح الحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة المغربية لحل القضية، تحت سيادة المملكة المغربية.

 

ودعت المنظمة الحكومة المصرية بتوقيع اتفاقيات مع المغرب تفتح الأبواب أمام الشركات المصرية للاستثمار في الصحراء المغربية، وكذلك دعت كافة الدول العربية بتوقيع اتفاقيات مع المغرب للاستثمار بالصحراء المغربية، باعتبار الصحراء المغربية جزءا من أراضي المملكة المغربية.

 

وأكدت المنظمة أن توقيع اتفاقيات بين الشركات المصرية والمغرب للتنقيب عن النفط بالصحراء المغربية، لا يعتبر انتهاكا للقانون الدولي باعتبار الصحراء الغربية أراضي مغربية، ومصر تدعم الوحدة الترابية للمغرب ولا تعترف بالبوليساريو...