الأحد 9 مايو 2021
مجتمع

النقابة الوطنية للصحة تتشبث بهذا الحل في قضية الممرضين

النقابة الوطنية للصحة تتشبث بهذا الحل في قضية الممرضين النقابة ترفض الاقتراح الأخير لوزارة المالية
انعقد اجتماع  بوزارة الصحة حضره مدير الموارد البشرية DRH ومدير التقنين والنزاعات DRC وممثلي النقابات الصحية يوم الجمعة 2 أبريل 2021 .
وأكد بلاغ النقابة الوطنية للصحة/ الكونفدرالية الديمقراطية للشغل/ أنه بخصوص ملف الممرضين تكوين  سنتين، عبرت النقابة عن رفضها للاقتراح الأخير لوزارة المالية، وأكدت على تشبثها بمضمون الاتفاق بين النقابات ووزارة الصحة خلال اجتماع يوم 12 نونبر 2020 والذي تمت بناء عليه مراسلة وزارة المالية باعتباره الحل الذي سينصف هذه الشريحة المتضررة من فئة الممرضين.
و أضاف البلاغ أنه بعد نقاش، تم الاتفاق على عقد اجتماع للجنة تقنية يوم الأربعاء القادم بمديرية الموارد البشرية بحضور مديرية DRC  للاتفاق على صيغة مشروع المرسوم التعديلي لمرسوم أكتوبر2017 المتعلق بهيئة الممرضين وتقنيي الصحة يجسد مضمون اتفاق 12 نوفمبر 2020 .
و تساءلت النقابة ذاتها  في الاجتماع نفسه عن الملفات المطلبية  الثلاثة الأخرى التي تنتظر الشغيلة الصحية جوابا عنها وعن مصير مراسلات وزارة الصحة بشأنها لوزارة المالية وهي: الزيادة في التعويض عن الأخطار المهنية ومراجعة النظام الأساسي للأطباء وملف المساعدين الطبيين. وبعد نقاش تم الاتفاق على عقد اجتماع خاص بمستجدات ومدى تطور التفاوض بخصوص هذه النقط وذلك في أقرب الآجال .