الخميس 18 إبريل 2024
سياسة

المصلّي.. جميلة وكفى ووزيرة في حالة تسلّل ومسؤولة مع وقف التنفيذ!!

المصلّي.. جميلة وكفى ووزيرة في حالة تسلّل ومسؤولة مع وقف التنفيذ!! جميلة المصلي وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية

لا تبحثوا عن جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، في وزارة تكتب في سطر طويل وتتقاطع فيها مسؤوليات شديدة الحساسية مرتبطة بالإنسان والمساواة والتضامن والتنمية.

 

هو مجرد اسم حقيبة لتلهو بها الوزيرة الغائبة عن الواقع المغربي "المرّ"، والحاضرة في الواقع الافتراضي.

 

قلتُ لا تبحثوا عن "جميلة" البيجيدي، لأنها منشغلة بالتقاط صور خاصة بالأنستغرام والفايسبوك.. لأن حضور وزراء ورؤساء مقاطعات البيجيدي أصبح يقتصر على الفايسبوك، واسألوا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الذي لا يطل على المغاربة إلا عبر نافذة حاسوبه لنشر تدوينات بئيسة في منتصف الليل. فما أسهل أن تكون رئيس حكومة ووزيرة أو وزيرا "افتراضيا" و"فايسبوكيا"، تقيس شعبويتك بعدد متابعيك واللايكات والتعليقات.

 

بهذا المعنى الجديد لتسيير شؤون المغاربة ومصالحهم يمكن لنيبا أن يكون رئيس الحكومة نيابة عن العثماني، والشيخة الطراكس وزيرة للتضامن والأسرة والنشاط بدلا من جميلة المصلي، وحجيب وزيرا للترفيه وضرب الطرّ في مكان وزير "البيليكي"!!

 

بهذا المعنى التّافه لتسفيه العمل الحكومي واختيار التواصل مع الشعب عبر الفايسبوك يمكن أن يصبح مدير أي صفحة أو مجموعة فايسبوكية مؤثرة مسؤولا كبيرا بالحكومة.

 

من رأى منكم جميلة المصلي فليدلني عليها، سئمت رؤية صورها عبر الفايسبوك!! "كسّالات" الحمّام يبحثن عنك، يبحثن عن "تضامن" مفقود، و"مساواة" هاربة، و"تنمية اجتماعية" موؤودة!! وكل هذه الخصال اجتمعت في الوزيرة المصلي.. أنت جميلة فكفى، ووزيرة في حالة تسلّل، ومسؤولة مع وقف التنفيذ!!