الجمعة 26 فبراير 2021
خارج الحدود

اشتباكات عنيفة بين متظاهرين والشرطة الهولندية ضد حظر التجول( مع فيديو)

اشتباكات عنيفة بين متظاهرين والشرطة الهولندية ضد حظر التجول( مع فيديو) مسيرات احتجاجا على إجراءات التقييد الصحي بهولندا

اشتبك متظاهرون مع الشرطة تخللتها مشاهد عنيفة على هامش مسيرات احتجاجا على إجراءات التقييد الصحي التي فرضتها الحكومة في هولندا يوم الاحد 24 يناير 2021

وقد اندلعت الاشتباكات بينهم وبين مع الشرطة الهولندية تخللها عمليات نهب وسرقة للمحلات التجارية في عدة مدن بهولندا، وذلك على هامش احتجاجات ضد حظر التجول المفروض منذ 23 ينايرالجاري لمحاربة وباء كوفيد -19 ، بحسب وسائل إعلام السلطات الهولندية والمحلية.

 

ففي أيندهوفن، جنوب البلاد ، استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق حشد من عدة مئات من الأشخاص ، وفقًا للتلفزيون الإقليمي" أومروب برابانت". واشتعلت النيران في سيارات، ثم توجه المتظاهرون إلى المحطة حيث حطموا زجاج النوافذ. وقبل الدخول لنهب المتاجر، بحسب تلفزيون NOS العام ، الذي يستخدم الصور التي تبث على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت شرطة ايندهوفن لوكالة" فرانس برس" أن ما لا يقل عن ثلاثين شخصا اعتقلوا" ، مضيفة انه ليس لديهم أي سجل بجروح.

أما في العاصمة أمستردام ، فتم نشر ما لا يقل عن مدفع مياه واحد وكلاب بوليسية في ميدان المتحف ، وهو ميدان وسط المدينة حيث تم العثور على مئات المتظاهرين ، وفقًا لـ NOS. وقالت السلطات إن النار أضرمت أيضًا في مركز اختبار Covid-19 في قرية أورك ، شمال البلاد ، مساء  السبت 23 يناير ، مع دخول حظر التجول الوطني الذي فرضته الحكومة حيز التنفيذ. محلي.

وقال وزير الصحة هوغو دي جونج أن "الحريق في مركز فحص في أورك يتجاوز كل الحدود".

بدأت هولندا أول حظر تجول منذ الحرب العالمية الثانية في 23 يناير الجاري. ويحظر مغادرة منزلك بين الساعة 9:00 مساءً و 4:30 صباحًا، على الأقل حتى 9 فبراير2021 وأي مخالف يعاقب بغرامة 95 يورو.