الأحد 7 مارس 2021
جالية

تنسيقية الأحزاب السياسية المغربية بالخارج في مرمى مغاربة العالم 

تنسيقية الأحزاب السياسية المغربية بالخارج في مرمى مغاربة العالم  زعماء بعض الأحزاب السياسية المغربية
توصلت "أنفاس بريس" بعريضة تحمل توقيعات مواطنات ومواطنين من المجتمع المدني لمغاربة العالم؛ تدين ما أسمته "تنسيقية الأحزاب المغربية بالخارج"  والتي تدعي تمثيلهم والتحدث والترافع باسمهم،  طمعا في  المشاركة المؤسساتية بالمغرب.
 
واعلن الموقعون على العريضة  بأن أعضاء التنسيقية المذكورة  يفتقدون  الشرعية والسلطة الأخلاقية للقيام بهذا الأمر.   وبالتالي تشجب العريض  "أساليب التمويه" التي لجأ إليها أعضاء هذه التنسيقية التي وصفوها  بالصورية، والتي تعمد إلى  تضليل الرأي العام الوطني حول تمثيلية لائحة لمغاربة العالم. 

 
 ومن جهة أخرى  أعرب موقعو العريضة  عن إندهاشهم لقيام الأحزاب السياسية المغربية والوزراء ومسؤولي المؤسسات الخاصة بمغاربة العالم بإستقبال أعضاء التنسيقية بصفتهم  ممثلين عن مغاربة العالم!؟.
ودعت  العريضة  كل المواطنين و جمعيات المجتمع المدني لمغاربة العالم بجميع أنحاء العالم إلى التنديد بهذا المسعى؛ والإحتجاج على المسؤولين الذين يستقبلون أشخاصا ليست لهم  الشرعية القانونية. على أن أي حوار مع المجتمع المدني لمغاربة العالم يجب أن يكون مفتوحا أمام الجميع وبشفافية ودون تمييز.
 
وخلص موقعو العريضة إلى أخبار الرأي العام انهم لن يعترفوا بأي إتفاق يتم مع هذه "التنسيقية الصورية" وأن أي قرار إتخذته الحكومة والأحزاب السياسية فهو لا يعنينهم.