الخميس 18 إبريل 2024
فن وثقافة

زينة الداودية تفاجئ جمهورها بهذا العمل الفني الجديد

زينة الداودية تفاجئ جمهورها بهذا العمل الفني الجديد الفنانة المغربية زينة الداودية

وعدت الفنانة المغربية زينة الداودية جمهورها بعمل فني جديد يحمل "سكتوا عليا"، على مختلف حساباتها الإلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي ابتداء من الأسبوع المقبل.

وقالت الفنانة المغربية الشعبية هند الحنوني الملقبة بزينة الداوديه أن عملها الفني الجديد كثمرة تعاون بين  زينة الداودية والفنان الشاب بلال، حيث ستعرب من خلاله على انفتاحه على الجمهور الجزائري بشكل أساسي، لاسيما بعد تجربة الديو الناجحة التي جمعتها بالفنان قادير، .وكذلك مشاركتها في برنامج تلفزي لاكتشاف مواهب غنائية جزائرية أيضا.

 

الفنانة زينة الداودية تشبعت مثل غيرها من مطربي جيلها بفن الراي الجزائري، ما حدى بها لنهجه كأسلوب غنائي فآختارت لنفسها ٱسم الشابة زينة لكنّها لم تلقَ الشهرة التي كانت تطمح إليها رغم نجاح أغانيها وخاصة أغنية لا يا أمل مع مطرب الراي حسان الشهير بلقب "الشاب نوفل"، لتغير الوجهة بعدها نحو الفن الشعبي المغربي "العيطة" بٱسم زينة الداودية حيث تعلّمت العزف وببراعة على آلة "الكمان" والبيانو. ما لفت أنظار الجماهير المغربية المتعطشة لهذا اللون الغنائي الشعبي، خاصة وأنها تعتبر أول امرأة شيخة تتقن العزف على تلك الألة ما أهلها أن تصبح ندا لقرائنها من المغنين الشعبيين الرجال أمثال الفنان الكبير عبد العزيز الستاتي والفنان الرائد عبد الله الداودي، لتصبح وفي وقت قصير من أشهر الفنانين الشعبيين المغاربة خاصة والفنانات العربيات عامة.

 

وتعتبر الداودية من أجمل وأقوى المغنيات المغربيات اللواتي يحضون بٱحترام وتقدير الجمهور، ماجعلها تكتسب شهرة وشعبية كبيرة حيث أحيت العديد من الحفلات والمهرجانات في العديد من بلدان العالم كالمغرب، فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، كندا، ألمانيا، بلجيكا، الجزائر، الإمارات العربية المتحدة، قطر إلخ ... عرفت جلها إقبالاً منقطع النظير بحيث نظمت سنة 2009 سهرة بالإمارات العربية المتحدة فنفدت كل تذاكر الحفل التي حدد ثمنها في 3000 يورو ماجعل منظمي الحفل يقيمون حفلا آخر في اليوم الموالي.

امرأة فاتنة، قوية الشخصية، تجيد العزف والرقص والغناء، بأسلوب متألق يتميز بالرقي إضافة لصوتها القوي الذي يخول لها إتقان عدة ألوان غنائية كالراي الجزائري والشعبي المغربي مروراً بالغناء العصري.