الجمعة 26 فبراير 2021
رياضة

قريبا..عبد العزيز بلبودالي يوثق التنمية الرياضية بالأقاليم الجنوبية في كتاب

قريبا..عبد العزيز بلبودالي يوثق التنمية الرياضية بالأقاليم الجنوبية في كتاب تكريم بلبودالي من طرف رئيس جامعة الجمباز
كلفت الجامعة الملكية المغربية  للجمباز الكاتب الصحافي عبد العزيز بلبودالي بتأليف كتاب عن تاريخ هذه الرياضة الرشيقة، وذلك في ختام الجمع العام العادي الذي عقدته الجامعة بمدينة العيون،جنوب المغرب، والذي تم فيه أيضا الاحتفاء بالصحافي المذكور.
كما كلفت المديرية الإقليمية للشباب و الرياضة بإقليم العيون الصحافي بلبودالي بتوثيق مسار التنمية الرياضية التي عرفتها الأقاليم الجنوبية في كتاب ثان.
وصدر للكاتب الصحافي كتب منها كتاب عن سيرة اللاعب أحمد فرس عميد المنتخب الوطني لكرة القدم  المتوج بكأس افريقيا عام 1976،كتاب "رياضيون في حضرة الملك" وفيه يحكي 18 رياضي ورياضية لقاءاتهم سواء بالملك الراحل الحسن الثاني أو الملك محمد السادس وكتاب "نساء من ذهب" الذي يتناول مسارات ناجحة لعدد من النساء في المجال الرياضي على مستوى البحث و الإعلام و التسيير و الممارسة.
و عبر عبد العزيز بلبودالي في تصريح ل "أنفاس بريس" عن سعادته بتكليفه بتأليف كتابين في يوم واحد، مؤكدا أن الرياضة المغربية تحتاج إلى التوثيق  لأنها جزء من تاريخ المغرب وكمجال ساهم في إشعاع بلدنا عبر إنجازات بطلات و أبطاله في العديد من الأنواع الرياضية.
والجدير بالذكر أن الجمع العام العادي للجامعة الملكية للجمباز جدد الثقة في عبد الصادق بيطاري رئيسا لولاية ثانية بعد أن حاز على 27 صوتا مع وصوت واحد ضد.