الجمعة 23 إبريل 2021
اقتصاد

حرمة الله: قرار تأجيل انتخابات الإتحاد العام لمقاولات المغرب حكيم ويقطع الطريق على لوبيات الريع

حرمة الله:  قرار تأجيل انتخابات الإتحاد العام لمقاولات المغرب حكيم ويقطع الطريق على لوبيات الريع محمد الأمين حرمة الله
أكد "حرمة الله" أن رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب انتصرت للقوانين التي تنظم عملها في احترام تام، وتقطع الطريق على مجموعة من اللوبيات التي تقتات على ريع المجالس المنتخبة.
كما أن هذا القرار يضيف حرمة الله، يحفظ حقوق رجال ونساء الأعمال بالأقاليم الجنوبية، ويقدم صورة مشرفة للاطار الجمعوي للمقاولين والمقاولات من خلال رفض أسلوب الابتزاز
وعلى إثر البلاغ الصادر عن رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بشأن تأجيل انتخابات المكاتب الجهوية CGEM، نوه "محمد الأمين حرمة الله" رئيس فرع الجنوب بمضامين البلاغ باعتباره يكرس للديمقراطية وتكافئ الفرص وقطع الطريق على أي محاولة للاحتيال على نتائج الانتخابات.
وتساءل "حرمة الله" عن أسباب تخوف بعض رجال الأعمال والمقاولين من إحالة الملفات الإدارية لشركاتهم على لجنة مختصة للافتحاص والتدقيق،مضيفا في الآن ذاته بان تسجيل المستخدمين بالصندوق الوطني للتقاعد شهد حالة تزوير واسعة النطاق.
وفي ذات الصدد، قال رئيس فرع "الباطرونا" بالجهات الجنوبية الثلاث، محمد الأمين حرمة الله، إن "قرار رئاسة الاتحاد يكرس الحرص على شفافية ونزاهة العملية الانتخابية بعد رصد خروقات همت مجموعة من الملفات الإدارية والمالية".
وأشار في السياق ذاته، أن إحالة الطعون على لجنة مختصة للتدقيق في الملفات  الإدارية والمالية لجميع الشركات المنخرطة بالاتحاد العام، وخاصة الشركات التي أدت واجب الاشتراك في آخر لحظة قبل تحيين اللوائح الانتخابية.
إلى ذلك، عبّر فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالأقاليم الجنوبية عن دعمه لقرار شكيب لعلج، رئيس "الباطرونا"، القاضي بتعليق العملية الانتخابية للاتحاد بالصحراء المغربية حتى إشعار آخر.