الأربعاء 24 إبريل 2024
اقتصاد

فرع البنك الشعبي في هيئات التوظيف الجماعي العقاري يطلق أول صندوق له

فرع البنك الشعبي في هيئات التوظيف الجماعي العقاري يطلق أول صندوق له تشير التقديرات إلى أن هيئات التوظيف الجماعي العقاري ستجمع موارد جديدة لتوجيهها نحو قطاع العقار
بعد سنة من تأسيسها، أطلق فرع مجموعة البنك الشعبي  Africa Stone Management، التي تنشط في مجال هيئات التوظيف الجماعي العقاري، أول صندوق له SPI-RFA، وذلك بعد ترخيص الهيئة المغربية لسوق الرساميل  يوم 4 دجنبر 2020.
شركة Africa Stone Management، هي فرع لمجموعة  البنك الشعبي بنسبة 100 في المائة يرأسها محمد زين، حازت من قبل على ترخيص الهيئة المغربية لسوق الرساميل يوم 26 دجنبر 2019. وتقدر الأصول التي تقوم بتدبيرها في سوق  هيئات التوظيف الجماعي العقاري بملايير  الدراهم.
وتشير التقديرات إلى أن هيئات التوظيف الجماعي العقاري ستجمع موارد جديدة لتوجيهها نحو قطاع العقار، وهو ما سيساعد على تنشيط القطاع. 
ويتعلق الأمر بتصريف المخزونات التي لم يتم بيعها من مكاتب العمل المفتوحة، وإحداث مناطق جديدة للأنشطة واللوجستيك، وتحسين شفافية المعاملات العقارية بقدر ما يتم تنفيذ هذه المعاملات بواسطة آليات تخضع لتنظيم ومراقبة السلطات المختصة.
كما ستمكن هيئات التوظيف الجماعي العقاري من تنويع عروض الإيجار من العقارات المهنية (الوحدات الصناعية والمراكز التجارية والوحدات الفندقية والمكاتب، وغيرها)، وستوفر لسوق العقارات المؤجرة مبانيَ تتوافق مع المعايير المعمول بها ومع متطلبات المقاولات.