السبت 16 يناير 2021
رياضة

نابولي تغير اسم ملعبها إلى  مارادونا.. فكم ينتظر أبرهون بتطوان؟ 

نابولي تغير اسم ملعبها إلى  مارادونا.. فكم ينتظر أبرهون بتطوان؟  مارادونا خاض سبعة مواسم مع نابولي
توفي اللاعب الأرجنتيني دييغو مارادونا بعاصمة بلاده "بوينوس إيريس" فانفجرت دموع نابولي المدينة الإيطالية التي قدم دييغو لفريقها ما لم يقدمه أحد من قبل.
توفي مارادونا في الصباح و في المساء خرج قرار الاعتراف و التكريم بتغيير اسم ملعب مدينة نابولي من "سان باولو" إلى "ملعب دييغو أرماندومارادونا".
واليوم الجمعة 04 دجنبر 2020، أعلنت بلدية مدينة نابولي أنه تقرر بشكل رسمي، إطلاق إسم "دييغو أرماندو مارادونا" على ملعب نادي نابولي.
وأشارت البلدية في بلاغ رسمي: "بعد اجتماع المجلس، تم تسمية الملعب باسم  مارادونا"، علما أن الاقتراح كان قد عرضه.
وللإشارة فمارادونا خاض سبعة مواسم مع نابولي، فاز فيها بـالدوري الإيطالي في مناسبتين، كما قاد النادي لإحراز لقب الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي) موسم 88-89، وهو أول وآخر لقب أوروبي في تاريخ نابولي.

 
 
 
وقبل يومين من قرار بلدية نابولي، أي في 02 دجنبر 2020، تقدم رضوان الغازي، رئيس فريق المغرب التطواني لكرة القدم المغرب بطلب لجماعة تطوان من أجل تغيير إسم ملعب تطوان من "ملعب سانية الرمل" الى "ملعب محمد أبرهون"،لاعب فريق المغربي التطواني الذي وافته المنية بأحد مستشفيات تركيا.
وهنا علينا التوقف مليا بين هنا و هناك.علينا أن نتأمل من خلال هذين النموذجين الفرق بين أندية المغرب التي تكتري ملاعب البلديات و بين أندية أوروبا التي تملك ملاعبها، وأيضا  ثقل المساطر الإدارية في إصدار القرارات الجماعية..
هكذا إذن، على المكتب المسير لفريق المغرب التطواني انتظار الرد من مسؤولي المدينة والملعب. وهذا يتطلب اجتماعات مطولة وتصويت و مراسلات وحسابات سياسية وموافقة الجهات الوصية بتطوان  وبالرباط.

 
وعلى المكتب المسير انتظار إتمام أشغال أمسية ملعب سانية الرمل بالعشب الطبيعي كما ورد في الطلب نفسه..
رئيس فريق المغرب التطواني راسل جماعة تطوان في الوقت الذي مازال التطوانيون خاصة يبكون رحيل عميد فريقهم السابق الذي ساهم في الفوز بلقبي بطولة و بالمشاركة مع ممثل الحمامة البيضاء في كأس العالم..وهي مبادرة حميدة.
لكن ثقل المساطر الإدارية و الدخول في سنة انتخابية (2021) وانتظار الضوء الأخضر من هنا وهناك قد تدخل طلب رئيس فريق المغرب التطواني بتكريم المرحوم محمد أبرهون وتخليد اسمه في رفوف النسيان و الملفات العالقة..
ختاما..كم من ملعب بالمغرب يحمل اسم لاعب قدم الكثير لفريقه و لمدينته و لبلده؟؟