السبت 16 يناير 2021
اقتصاد

إطلاق خدمة جديدة للحد من النزاعات بين المديرية العامة للضرائب والمقاولات

إطلاق خدمة جديدة للحد من النزاعات بين المديرية العامة للضرائب والمقاولات شكيب العلج (يمينا) وخالد زازو لحظة التوقيع على اتفاقية الشراكة
وقع شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وخالد زازو، المدير العام بالنيابة للمديرية العامة للضرائب، يوم الجمعة 4 دجنبر 2020،  اتفاقية شراكة لإطلاق خدمة جديدة تحت مسمى “Corridor CGEM-DGI”.
تهدف هذه الخدمة الجديدة إلى مواكبة المقاولات المنخرطة في الاتحاد، في إجراءاتها الإدارية مع الحرص على الحد من النزاعات ومنح المقاولات رؤية واضحة حول كيفية تطبيق النصوص السارية. كما تهدف إلى تعزيز الامتثال الضريبي.
وتندرج هذه الخدمة في إطار برنامج ولاية الرئاسة الحالية للاتحاد، التي تسعى إلى إنشاء خدمات جديدة ذات قيمة مضافة  موجهة للأعضاء، وتعزيز القرب من المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.
 
وصرح  العلج قائلا: "ندخل الآن عهدا جديدا من الشفافية، والثقة والشراكة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمديرية العامة للضرائب. إذ نهدف من خلال هذه الخدمة إلى الحد من النزاعات بين مديرية الضرائب والمقاولات العضوة في الاتحاد، بمختلف جهات المغرب، خاصة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة”. مؤكدا أنه  “لابد من اعتبار سداد الضرائب عملا مواطنا وليس عبئا” .
 
ووفقا لزازو فإن “هذه الشراكة تمثل مرحلة جديدة في مسعى لتحسين العلاقة بين مديرية الضرائب والمقاولات من أجل ترسيخ المكتسبات، وتعزيز الامتثال والعدل الضريبي، وتوطيد الثقة المتبادلة. هدفنا أن تصب جهودنا المشتركة نحو خلق مناخ أعمال سليم”.