الاثنين 25 يناير 2021
رياضة

دوري أبطال أفريقيا..هزيمة قاسية للرجاء أمام الزمالك المصري

دوري أبطال أفريقيا..هزيمة قاسية للرجاء أمام الزمالك المصري لقطة من مباراة الزمالك والرجاء
 
أقصي فريق الرجاء البيضاوي في نصف نهاية دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عقب انهزامه أمام فريق الزمالك المصري (3-1) في لقاء الإياب الذي جمع بينهما مساء اليوم الأربعاء4نونبر2020 على أرضية ملعب القاهرة الدولي (1-0 ذهابا).
وعرفت بداية اللقاء اندفاعا قويا من فريق الرجاء البيضاوي حيث عمد الفريق الأخضر إلى السيطرة على وسط الميدان عبر خلق التفوق العددي بالإضافة للمحاولات من الأطراف بواسطة عبد الإله الحافيظي وسفيان رحيمي.
وواصل الرجاء الهيمنة وبناء الهجمات غير أن غياب النجاعة الهجومية وغياب التركيز في التسديد، بالإضافة لنجاح أبو جبل حارس مرمى الزمالك في إبعاد العديد من المحاولات الخطيرة من بينها كرة لمحسن متولي، حرمت الفريق البيضاوي من افتتاح حصة التسجيل مبكرا.
ورغم السيطرة والهيمنة المطلقة لم يستطع الرجاء البيضاوي تسجيل هدف السبق، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني كثف لاعبو الرجاء ضغطهم بحثا عن هدف أول وسط تراجع كبير للاعبي الزمالك الذي ركن للدفاع، وهو ما تأتى لأشبال السلامي بواسطة تصويبة للكونغولي بين مالانغو هزمت حارس مرمى النادي المصري بعد دقيقة من بداية الفصل الثاني من المباراة (41).
وشكل خروج فريق الزمالك من الانكماش الدفاعي نقطة التحول في المباراة حيث أدرك الفريق المصري التعادل بتصويبة التونسي فرجاني ساسي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة ال61، وهو الهدف الذي أجبر السلامي بالقيام بتغييرين دفعة واحدة بخروج محسن متولي وعمر العرجون ودخول محمود بنحليب وفابريس نغوما.
ولم يستغل الحافيظي فرصة إضافة الهدف الثاني بعدما صوب الكرة في محمود علاء داخل منطقة الجزاء، ليقوم الرجاء بتبديل ثالث بخروج زكرياء الوردي ودخول محمد المكعازي، ورابع بدخول عبد الرحيم الشاكير ودخول مدكور.
وظهر الارتباك وغياب التركيز جليا على لاعبي فريق الرجاء البيضاوي في العشر دقائق الأخيرة من المباراة لتتوالى هجمات الفريق المصري، التي أثمرت الهدف الثاني بواسطة مصطفى محمد بعد رأسية قوية مستغلا عرضية رائعة من زيزو في الدقيقة 85، قبل أن يعيد اللاعب ذاته الكرة بعد ثلاث دقائق محرزا الهدف الثالث.
وستقام المباراة النهائية ،التي ستجمع بين الأهلي والزمالك المصريين بملعب برج العرب بالإسكندرية، يوم 27 نونبر المقبل (الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي).