الجمعة 26 إبريل 2024
رياضة

البطل المغربي حسين العزاوي أول عربي وإفريقي يحتلُّ المركز الرابع في بطولة العالم للسباقات الجبلية بالبرتغال

البطل المغربي حسين العزاوي أول عربي وإفريقي يحتلُّ المركز الرابع في بطولة العالم للسباقات الجبلية بالبرتغال البطل المغربي حسين العزاوي
استطاع بطل مغربي، الأحد 01 نونبر 2020، أن ينتزع المرتبة الرابعة خلال مسابقة عالمية في السباقات الجبلية، وذلك بحضور عدائيين  من مختلف بقاع  العالم.
وتمكن البطل المغربي حسين العزاوي من إحتلال المركز الرابع في بطولة العالم للسباقات الجبلية المقامة بدولة البرتغال، وبذلك يكون أول عربي وأفريقي ينتزع هذا الترتيب في هذه المسابقة، أو ما يصطلح عليه بـ "ترايل وولد شامبيون  شيب ".
وقال العزاوي، في تصريح لـ"أنفاس بريس"، إن الفوز بالنسبة له يعني " مكافأة بعد الجهد والتعب الذي بذله خصوصا وأن الايقاع كان صعبا جداً نظراً للمنافسة الشديدة التي عرفها السباق"، معبراً عن فرحته العارمة لأنه "رفع راية المغرب عاليا، وهو شرف لي. وهذا الفوز أهديه إلى جميع المغاربة وإلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس".
وأضاف العزاوي " ما أسعدني كثيراً هو مشاركتي مع بطل عالمي من طينة " جيم وارسلي " ، الذي حير ذوي الاختصاص في هذه الرياضة،مشيراً أن "هذا السباق كان من أصعب السباقات التي خضتها في حياتي، لانه عرف مشاركة نخبة من العدائيين المعروفين عالمياً " .