الأربعاء 2 ديسمبر 2020
رياضة

الملغاشي أحمد أحمد يعلن ترشحه لولاية ثانية على رأس "الكاف"

الملغاشي أحمد أحمد يعلن ترشحه لولاية ثانية على رأس "الكاف" الملغاشي أحمد أحمد
أعلن الملغاشي أحمد أحمد اليوم  الأربعاء 28 أكتوبر 2020  ترشحه لولاية ثانية على رأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، برغم مواجهته مزاعم فساد مالية كان ينفيها دوما.
وغرّد أحمد (60 عاما) في حسابه على موقع تويتر "عرف الاتحاد الافريقي الكثير من التحسينات لمدة أربع سنوات. أنا فخور بإنجازات فريقي".
وتابع "أتقدم بالشكر والامتنان لدعمكم ومساعدتكم لكرة القدم في افريقيا وخارجها. بعد عملية التفكير والتشاور، قررت الترشح لإعادة الانتخاب".
وتم الكشف مطلع الأسبوع عن رسالة وجهها 46 اتحاد منضوي من أصل 54 في الاتحاد القاري إلى أحمد تطالبه بالترشح لولاية جديدة مدتها أربع سنوات.
 ومن المقرر ان تقام الانتخابات المقبلة في 12 مارس 2020 في الرباط. وحتى الآن لم يترشح سوى أحمد أحمد ، علما أن باب الترشح يقفل في 12 نوفمبر 2020 .
وكان عضو اللجنة التنفيذية التونسي طارق بوشماوي، الراغب بالترشح لمنصب الرئيس، قد فشل بالحصول على دعم اتحاد بلاده الذي فضل ترشيح الرئيس وديع الجريء للجنة التنفيذية.
وقال أحمد اليوم الأربعاء في مقابلات صحافية: "قبلت أن أكون مرشحا أثناء الاستماع إلى رؤساء الاتحادات الوطنية، طالبني بذلك نحو 46 منهم بعد تلقي تقييمي لولايتي الأولى".
وتابع أحمد الذي يواجه تحقيقا من قبل لجنة الاخلاقيات في الاتحاد الدولي "فيفا": "كما قلت سابقا ساواصل لولاية ثانية اذا كانت هناك حاجة لذلك".
وعن امكانية ترشح أحدهم ضده على غرار رئيس الاتحاد النيجيري أماجو بينيك، أضاف "من الجيد دوما أن يكون هناك خصم في الانتخابات، لكن فلننتظر.. أعلم أن بعض الناس ينتظرون أشياء أخرى لا علاقة لها بالانتخابات، لكن بالنسبة للانتخابات يعرفون أنهم لا يستطيعون هزمي، لأنني أمثل مجموعة من الأشخاص يريدون المضي قدما سويا".