الثلاثاء 19 يناير 2021
اقتصاد

مهنيو النقل الطرقي: الوزير اعمارة مطالب بحل مشاكلنا ونزع فتيل الإضراب العام

مهنيو النقل الطرقي: الوزير اعمارة مطالب بحل مشاكلنا ونزع فتيل الإضراب العام عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء
اعتبر بلاغ المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمهني النقل الطرقي المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل أن القرارات الأخيرة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء "تؤزم الأوضاع أكثر مما كانت عليه".
واتهم البلاغ النقابي، ذات الوزارة بـ "إفراغ الحوار القطاعي من أية حلول واستغلال الظرفية من أجل استمرار الحوار المغشوش، هدفه كسب مزيدا من الوقت والتماطل في حل المشاكل العالقة منذ السنة الماضية".
وكشف بلاغ النقابة، توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، عن عدم "الوفاء بالإلتزامات من طرف الوزارة" المتعلقة بـ "تسوية وضعية الشاحنات الصغرى والرفع من حمولتها وتأزيم أوضاع المهنيين".
وأثار البلاغ مشكل "تغليط المهنيين حول مفهوم (بيان الشحن) المرفوض من طرف المهنيين على المستوى الوطني"، بالإضافة إلى استغراب بلاغ المكتب الوطني من "اعتماد المناورة في التعامل مع الملف المطلبي فيما يخص تجديد الحظيرة".
وكشف بلاغ النقابة على أن الوزارة "تفتقد إلى "تصور واضح حول المراقبة المتعلقة بالحمولة، مما فتح المجال للتسيب من طرف الأجهزة التي اعتمدتها الوزارة حول (الطاكيغراف)" مشيرا إلى مسألة "استفادة السائقين من الشق الاجتماعي للبطاقة المهنية".
بلاغ المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمهني النقل الطرقي عبر عن "رفضه للحلول الملتوية للوزارة" مؤكدا على "خوض إضراب عام وطني بمهنيي قطاع النقل الطرقي للبضائع يوم 5 أكتوبر 2020 ".