الأربعاء 21 أكتوبر 2020
اقتصاد

نادي المسيرين.. تعيين محمادي اليعقوبي رئيسا للجنة الاقتصادية والرقمية والابتكار

نادي المسيرين.. تعيين محمادي اليعقوبي رئيسا للجنة الاقتصادية والرقمية والابتكار محمادي اليعقوبي
أعلن إدريس ضريف، رئيس نادي المسيرين عن تعيين محمادي اليعقوبي، رئيسا للجنة الاقتصادية والرقمية والابتكار للنادي.
وأفاد نادي المسيرين أن محمادي اليعقوبي استطاع تطوير كفاءات في مجالات متعددة، حيث شغل منصب مستشار ومسير عام لمجموعة مكتب مراكش للاستشارات(MCG)، التي أنشئت سنة 1996، ورئيس للجنة "الاستثمار والتنافسية" واللجنة القانونية بفرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب مراكش-آسفي، ورئيسا لنادي الجبايات للمغرب بمراكش (CFM) من 2014 إلى 2017.
كما شغل اليعقوبي رئيس المنظمة المهنية للمحاسبين للمغرب من 2016 إلى 2020، وهو أيضا عضو نادي الروتاري الدولي مقاطعة 9010، (المنطقة المغاربية). 
وأصدراليعقوبي مجموعة من المؤلفات في مجالات الاقتصاد والتدبير، كما واكب العديد من المجموعات الدولية والعشرات من المقاولات من مختلف الأحجام و في مختلف القطاعات والأنشطة، من خلال الاستشارة المتعلقة بمراحل الإنشاء والتوسع.
وأنيطت بمحمادي اليعقوبي مسؤولية اللجنة الاقتصادية والرقمية والابتكار في علاقة مع أعضائها، وسيكون المخاطب لشبكة نادي المسيرين، الذي أكد رئيسه أن اليعقوبي سيضع كامل خبرته في خدمة القضايا التي يسهر عليها النادي.
وأوضح نادي المسيرين أن خارطة طريق هذه اللجنة تتمحور حول خلق منظومة رقمية لقطاعات التميز المغربية على شكل مناطق خاصة (صناعة السيارات والطيران وغيرها)، ووضع مشاريع رقمية في إطار شراكة مفتوحة الابتكار مع المقاولات الكبرى والمقاولات الصغيرة والمتوسطة.